الأخبارروجافامانشيت

عريفة بكر: إلى متى سندفع ثمن حقد تركيا على الكرد؟ّ!!

أوضحت عريفة بكر عضوة المجلس العام لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD، أن ثورة روج آفا عُرفت بـ “ثورة المرأة”، حيث قدّمت المرأة تضحيات كبيرة من أجل الوصول إلى هذه المرحلة، وأشارت بكر إلى إن الآلاف من الشهيدات قدمن أرواحهن في سبيل قضيتهن، ولعبن دوراً بارزاً في الثورة. جاء حديثها هذا في لقاء مع وكالة “ANHA”.

هذا وأضافت عريفة بكر: لكسر اللوحة التي أصحبت نموذجاً في سوريا والشرق الأوسط وإفشالها، هوجمت المرأة بطرق وأساليب عدة، إذ تم استهداف النساء الطليعيات من أمثال الشهيدة هفرين خلف، الأم عقيدة، زهرة بركل وغيرهن من شهيدات الحرية”.

وتطرقت بكر في معرض حديثها إلى انتهاكات الدولة التركية المستمرة في كل من عفرين، سري كانيه، كري سبي، وقالت إن كل ذلك بهدف كسر إرادة الشعوب والمرأة، وتحطيم المعنويات والاستسلام، وإعادتها إلى ما كانت عليه قبل 5 آلاف عام.

وأكدت بكر على انتهاكات تركيا ومرتزقتها في عفرين المحتلة، قائلة: “أنا أيضاً من عفرين، ولدي تواصل مع أقربائي هناك، وقد أكدوا أن المرأة تتعرض بشكل يومي للعنف الشديد والاضطهاد والاغتصاب والخطف والاعتقال، بالإضافة إلى إجبار الأهالي على تزويج بناتهن وهن قاصرات، وإذا رفضوا ذلك يأخذون الفتاة بالقوة”.

وأشارت إلى أن الدولة التركية ترتكب الانتهاكات أمام مرأى العالم أجمع، وأوضحت “الجرائم التي ترتكبها تركيا بحق النساء، يندى لها جبين الإنسانية، ولا يمكن لأحد ذو ضمير أن يتحمله، فهي تقتل الأطفال وتنتهك حقوق النساء، فأين هي منظمات حقوق الإنسان من انتهاكات تركيا، لماذا لا يُسمع لها أي صوت، لماذا هي صامتة، فقد هُجّر الآلاف من النساء، ونزحن قسراً من مدنهن، وهن يعانين الويلات في المخيمات مع ظروف الصعبة”.

كما نوّهت بكر، قائلة: “ناشدنا المنظمات الإنسانية العالمية التي تدّعي أنها تحمي حقوق الإنسان التدخل وإنهاء الاحتلال وحماية النساء من مخالب الاحتلال التركي وأتباعه من المرتزقة، لكن دون جدوى، مشددة “كفى للجرائم التي ترتكبها تركيا بحق النساء والأطفال، إلى متى سندفع ثمن حقد تركيا على الكرد؟”.

وفي ختام حديثها، طالبت عريفة بكر عضوة المجلس العام لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD، جميع النساء بالانتفاض ضد جرائم الاحتلال التركي، والوقوف صفّاً واحداً ضد جميع أشكال العنف الممارس ضدهن وتسمية انتفاضتهن” المقاومة حياة”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق