الأخبارحواراتمانشيت

عبد الكريم عمر: نعمل على تعزيز العلاقات مع المحيط العربي

قال الرئيس المشترك لهيئة العلاقات الخارجية عبدالكريم عمر: ” علاقات الإدارة الذاتية الديمقراطية مع المحيط العربي ليست بالمستوى المطلوب لكننا نحاول في عام 2021 أن نعزز هذه العلاقات”.

جاء ذلك في لقاءٍ لموقع حزب الاتحاد الديمقراطي PYD مع الرئيس المشترك لهيئة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية الديمقراطية لشمال وشرق سوريا عبدالكريم عمر.

وأشار عمر، في مستهل حديثه بأن مستوى العلاقات الدبلوماسية مع الدول الأوروبية تطورت بالتوازي مع الانتصارات التي حققتها قوات سوريا الديمقراطية على الإرهاب قائلاً : ” في عام 2014 كانت هناك جولات دبلوماسية باسم الإدارة الذاتية الديمقراطية  لأوروبا من أجل التعريف بالإدارة وتعزيز العلاقات مع المجتمع الدولي، وبعد القضاء على دولة داعش وبعد تشكيل الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا تطورت العلاقات مع المجتمع الدولي عموماً وخاصة مع أوروبا”.

وذكر عبد الكريم عمر إن هناك علاقات مميزة بين الإدارة الذاتية الديمقراطية وبعض الدول الأوروبية  وبصورة خاصة مع فرنسا والسويد.

 وتطرق عبد الكريم عمر بحديثه عن العلاقات بين الإدارة الذاتية الديمقراطية والمحيط العربي قائلاً:”   إن الخلل في عملنا الدبلوماسي للإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا هي مع المحيط العربي، والعلاقات ليست بالمستوى المطلوب، هناك علاقات مع بعض الدول كالأمارات العربية المتحدة ومصر والعراق والأردن لكنها ليست بالمستوى المطلوب ونتحمل نحن جزء من هذه المسؤولية والدول العربية تتحمل الجزء الأخر من المسؤولية”.

 وأكد عبد الكريم عمر بأنهم يعملون ما بوسعهم على تعزيز العلاقات مع المحيط العربي  قائلاً :”  في عام 2021 نحاول أن نعزز العلاقات مع المحيط العربي ونعتقد أنه بالتنسيق بيننا وبين هذه الدول خاصة الدول المعتدلة كالسعودية ومصر والإمارات سيكون هناك فرصة في أن تلعب هذه الدول دوراً في حل الأزمة السورية”.                       

إعداد: جوان حسن

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق