مانشيتنشاطات

عائشة حسو في لقاء مع الكتاب والمثقفين الكرد بحلب


ضمن سلسلة من اللقاءات التي تجريها عائشة حسو الرئيسة المشتركة لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD مع المثقفين والكتاب والفنانين في حي الشيخ مقصود بحلب، استقبلت اليوم، الثلاثاء 27 اكتوبر، كلاً من الكاتب والشاعر منان أحمد “بافى جنكه”، و الفنان الملحن أحمد رشو في مكتب حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في حلب بحي الشيخ مقصود.
وكان في استقبالهم عائشة حسو الرئاسة المشتركة للحزب و أعضاء المجلس العام للحزب الرفيق بدران حمو ، امين عليكو، أمينة بيرم، مصطفى بيرم.
هذا و دار نقاش حول دور الثقافة والفن عموماً بكل تفرعاتها سواء الشعر أو الفن التشكيلي أو الموسيقى في حياة الشعوب وخصوصاً شعبنا الكردي الذي حافظ على لغته وثقافته وفلكلوره الشعبي عبر فنانيه وكتابه وشعرائه.
كما وأكدت عائشة حسو في حديثها على أن الكلمة هي ثورة بحد ذاتها، وأشارت إلى دور المثقفين والكتاب و الفنانين وأهميته في إيصال رسالة و قضية شعبهم إلى العالم.
وبدوره شكر الشاعر بافى جنكه الرفيقة عائشة حسو و أعضاء المجلس العام على حسن الاستقبال والترحيب ، وأكد على إستعداد المثقفين والكتاب والفنانين الحقيقيين للعمل على كافة المستويات لأجل بناء مجتمع اخلاقي ومثقف، لما لذلك من تعزيز تعاضد الشعب الكرد وتمسكه بلغته وثقافته وفنونه.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق