PYDالأخبارروجافامانشيتنشاطات

عائشة حسو تلتقي بشيوخ ووجهاء العشائر في الرقة

عقدت اليوم, السبت, “عائشة حسو” الرئاسة المشتركة لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD اجتماع مع شيوخ و وجهاء العشائر العربية من مدينتي الرقة والطبقة وذلك في صالة الأرض السعيدة في مدينة الرقة، وبحضور أعضاء المجلس العام لحزب الاتحاد الديمقراطي.

في بداية الاجتماع تحدث “أحمد خوجه” عضو المجلس العام للحزب عن تاريخ الحزب إلى المرحلة الراهنة.

ومن ثم تطرقت الرئاسة المشتركة لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD “عائشة حسو” عن مدينة الرقة التي ترتدي ألوان الحياة والديمقراطية بعد التخلص من إرهاب داعش المنظم، وأضافت نحن اليوم نعيش ضمن فلسفة الأمة الديمقراطية وأخوة الشعوب والتعايش المشترك بين مكونات وأطياف الشعب السوري في شمال وشرق سوريا.

وأشارت: إلى أن من خلال المراجعة التاريخية للأحداث التي مر بها الشرق الأوسط خلال الحربين العالميتين الأولى والثانية، نجد أن المتضرر الأول والأكبر هما الشعبان العربي والكردي.

وأكدت: على أن أصالة الشعبين في المنطقة جعلتهما محط أنظار القوى الاستعمارية وذلك للاستيلاء على الأرض عبر الحروب التي كانت تهدف أما إلى الإبادة أو الإخضاع والإذلال.

وتابعت: موضوع التلاحم الكردي العربي يخيف تلك الأنظمة الاستبدادية, حيث تريد تلك الأنظمة تناحر لتمرير سياساتهم ومصالحهم في أي بقعة يوجد فيها الكرد والعرب العيش في منطقة واحدة، ومن شأنه علينا زيادة التلاحم بينهما.

واختتمت الرئاسة المشتركة لحزب الاتحاد الديمقراطي “عائشة حسو” كلماتها بالقول: أن مشروع الخط الثالث الخط الوطني الذي حافظ على الشعب السوري في شمال وشرق سوريا استطاعت أيضاً تحرير مناطق سيطرة داعش وفصائلها وقدمت قوات سوريا الديمقراطية خيرة الشباب من كرد وعرب لأجل تحقيق آمال الشعب في الحرية والمساواة والعدالة الاجتماعية.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق