PYDPYD منظمة عفرينآخر المستجداتالأخبارسوريةمانشيت

عائشة حسو ” إرادة المرأة الحرة تحمي المجتمع وتحقق السلام “

قالت عائشة حسو الرئاسة المشتركة لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD : ” نحن في سوريا نسعى إلى بناء مجتمع أخلاقي سياسي يشارك فيه جميع شرائح المجتمع، والشبيبة و المرأة ضمان المشاركة الحقيقة في سوريا المستقبلة”، وأكدت على أن ” إرادة المرأة الحرة تحمي المجتمع وتحقق السلام “.

كملة الرئاسة المشتركة جاء خلال احتفالية نظمتها حركة الشبيبة الثورية اليوم في صالة عفرين بحي الشهيد روبار قامشلو في القسم الغربي لأحياء الشيخ مقصود والأشرفية  بمدينة حلب.

واستهلت عائشة حسو كلمتها بتهنئة يوم المرأة العالمي على جميع المناضلات  ونساء العالم قائلة :

 ” بداية  ننحني اجلالا و اكبارا لشهداء الحرية والديمقراطية و نبارك الثامن من آذار عيد المرأة العالمي على جميع نساء العالم أجمع، كما ندعو إلى السلام و العدالة الاجتماعية والمساواة بين شعوب العالم أجمع”.

وأضافت، ” لنجعل من شهر آذار شهر السلام والمحبة وتحرير كل الأرضي المحتلة والعودة الكريمة إلى الديار والأرض”.

وتطرقت إلى أن ”  ننطلق من فكر وفلسفة قائد الحرية والديمقراطية  القائد عبدالله أوجلان، قائد فلسفة الأمة الديمقراطية وأخوة الشعوب والتعايش المشترك، من هذا المبدأ ندعو جميع الأطراف إلى السلام و الحوار لتعيش الشعوب بحرية وديمقراطية”.

وأكدت الرئاسة المشتركة لحزب الاتحاد الديمقراطية عائشة حسو في ختام كلمتها على أن مشاركة المرأة والشبيبة هي ضمانة بناء مجتمع اخلاقي سياسي وضمان سورية حرة ديمقراطية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق