الأخبارمانشيت

طلعت يونس: الاحتلال التركي مستمر بحرب الارهاب وحرب الإبادة ضد مناطقنا وشعبنا

نشررئيس المجلس التنفيذي لاقليم الجزيرة طلعت يونس على الصفحة الرسمية للمجلس التنفيذي لاقليم الجزيرة واصفاً هجمات دولة الاحتلال التركية على البنية التحتية بعقلية في شمال وشرق سوريا الارهاب كما داعش، وقال :” استهداف المؤسسات الخدمية والصحية والتعليمية وتدمير البنى التحتية، يؤكد مدى إرتباط المحتل التركي بوسائل وعقلية الإرهاب التي كان يمارسها تنظيم داعش الإرهابي”.
وأضاف “الإحتلال التركي يهدف الى ضرب البنية الاقتصادية والخدمية من خلال استهدافها وبشكل مباشر، وبالتالي هي محاولة لترهيب و تخويف الشعب وضرب كافة سبل العيش”.
وفي سياق استهداف السجون التي تحوي الآلاف من ارهابيي داعش أكد يونس “كما إن إستهداف السجون التي تحوي الآلاف من إرهابيي داعش، واستهداف مخيم الهول الذي يحوي أُسر الدواعش يؤكد مرة أخرى هدف تركيا محاولة إحياء داعش من جديد وضرب الأمن والسلم في المنطقة والعالم”.
وشدد يونس على أن “كافة مؤسسات الادارة الذاتية بحالة تأهب لتأمين وتوفير الاحتياجات الاساسية ضمن ظروف الحرب التي نتعرض لها”. كما وتجه لشعوب ومكونات شمال وشرق سوريا بالقول: “على أبناء شعبنا المقاوم بكل مكوناته دعم ومساندة قوات سوريا الديمقراطية والقوى الأمنية والتحلي بروح مقاومة الشعب الثورية لمواجهة الارهاب التركي والعمل والتعاون مع مؤسسات الإدارة الذاتية لمواجهة التحديات كافة”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق