الأخبارالادارة الذاتيةسورية

صوامع إقليم الرقة تستلم 55 ألف طن من القمح

قال مدير شركة تطوير المجتمع الزراعي  في الرقة، اليوم الخميس، إن المزارعين سلموا نحو 55 ألف طن من القمح، لمراكز استلام القمح، حتى الآن.

وفي الثاني والعشرين من أيار/مايو الماضي، بدأت المراكز التابعة لشركة تطوير المجتمع الزراعي في  للإدارة الذاتية باستلام القمح من مزارعي الرقة وريفها.

وقال  رئيس شركة تطوير المجتمع الزراعي في الرقة أحمد العلي لوكالة نورث بريس، إن تسليم القمح من قبل المزارعين للمراكز التابعة للشركة “دخل ذروته”.

وأضاف لنورث برس، أن الشركة كانت تستلم القمح في خمسة مراكز تابعة لها وتستعد للبدء خلال الأيام القليلة القادمة للاستلام بمركزي “الكالطة وشنينة”، شمالي الرقة.

والمراكز السابقة التي كانت تستلم فيها شركة تطوير المجتمع الزراعي هي (كبش والرافقة ومزرعة بدر والسلحبية والمجفف)، وفقاً لما ذكره “العلي”.

وأشار إلى أن مركز “الكالطة” تم الانتهاء من إعادة تأهيله حديثاً وسيتم استلام القمح به قريباً، بعد أن تعرض للتخريب خلال سنوات الحرب التي شهدتها المنطقة.

وحددت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا تسعيرة شراء القمح بـ 2200 ليرة سورية، وتخضع التسعيرة لنظام الدرجات الذي يراعي جودة القمح ونقائه من الشوائب.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق