PYD منظمة الجزيرةالأخبارسوريةمانشيت

وفد من حزبنا يزور قبيلة البكارة في مدينة الحسكة

زار وفد من حزب الاتحاد الديمقراطي PYD, اليوم, الأحد, بتاريخ 5 كانون الأول قبيلة البكارة في مدينة الحسكة.

هذا وتألف وفد حزبنا من “فوزة يوسف” و “صالح مسلم” أعضاء هيئة الرئاسة المشتركة لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD, و “خليل عثمان” الرئيس المشترك لمكتب العلاقات في الحزب, و “الشيخ راغب الفارس” عضو مكتب العلاقات في الحزب.

وتم استقبالهم من قبل وجهاء الشيوخ في قبيلة البكارة.

هذا وتم النقاش خلال الزيارة إلى الوضع السياسي الراهن في المنطقة, وآخر المستجدات على الساحة السورية.

وتحدثت “فوزة يوسف” عضوة هيئة الرئاسة المشتركة لحزب الاتحاد الديمقراطي على انه هناك قوى دولية و اقليمية و محلية تعمل على اثارة الفتنة بين المكونات في شمال و شرق سوريا وًضرب الاستقرار في المنطقة عن طريق الحرب الاعلامية و الحرب النفسية.

حيث نوهت ايضاً بأن الترويج الاعلامي الاخير من قبل دمشق على انه تم الاتفاق مع الكرد وبأنه تم تسليم بعض المناطق للنظام السوري هو امر منافي للحقيقة . لان حزب الاتحاد الديمقراطي و الادارة الذاتية متمسكان بمبدأ الامة الديمقراطية و اي توافق مع اي جهة سيكون بمشاركة  و بإرادة جميع المكونات ، وبأن القيام بأي تسوية من قبل الافراد او العشائر لن يخدم الحل ولن يخدم سكان المنطقة . كما يجب العمل معا من اجل تجنب الوقوع في هذا الفخ ، والالتفاف حول الادارة الذاتية و قوات سوريا الديمقراطية هو طريق ترسيخ الاستقرار في المنطقة وهو الذي سيفتح الطريق امام حل جذري في سوريا.

كما اكد بدوره صالح مسلم على انه يجب ان نحمي وحدتنا ضد اي هجوم و ان للعشائر دور مهم في التصدي للحرب الخاصة التي تستهدف التعايش السلمي بيننا  هذا.

واثناء الاجتماع اكد وجهاء عشيرة البكارة بدورهم على أن أي قوة كانت لن تنجح في اثارة الفتنة ، و بأنه مثلما تم حماية ارضنا و شعبنا ضد داعش و الاحتلال التركي سيتم العمل معا من اجل إفشال المؤامرات التي تحاك ضد مكونات المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق