PYD منظمة عفرينآخر المستجداتالأخبارسوريةمانشيت

شيخو: الفاشية التركية ترتكب جرائم حرب بحق المدنيين في شمال شرق سوريا وعفرين

اشارة الرئاسة المشتركة للمجلس العام لأحياء الشيخ مقصود والأشرفية في حلب محمد شيخو، إلى أن مواجهة سياسات الفاشية التركية ومخططاته واجب على كل السوريين.

جاء ذلك خلال حديثه لموقع حزب الاتحاد الديمقراطي PYD

وقال شيخو في بداية حديثه:

” نترحم على أروح شهدائنا الذين استهدفتهم آلة الحرب التركية، دون رادع لسياسات العدوان التركي ومرتزقته وادواته على الشعب السوري ، أن استهداف المدنيين في دمشق و كوباني في الأمس ، يؤكد مد إجرام الاحتلال التركي وتنظيمات الإرهابية التي تنفذ أجندات مشغليهم”.


ورد سياسات الفاشية التركية ومخططاته إلى غياب بوادر الحلول في سوريا.

” يقوم النظام التركي باستغلال الأوضاع لتمرير مشاريعه التوسعية و الإسراع على التغير الديمغرافي أضف إلى عمليات السلب والنهب والاعتقالات العشوائية، ويحاول أردوغان الاستفادة من الخلافات بين دول العربية و الأوروبي و على رأسها خلافات موسكو و واشنطن ، ليرتكب جرائم حرب الإبادة بحق المدنيين في شمال وشرق سوريا.


ودعا ” المجتمع الدولي و جامعة الدول العربية و المجلس الأمن إلى وضع حد للانتهاكات التركية الذي حول محافظة إدلب و مدينة عفرين المحتلة إلى مركزاً للإرهاب الدولي، مشيراً إلى أن ذلك سينعكس على المنطقة والعالم برمتها، وأن ممارسات نظام أردوغان يهدف إلى إعادة أحياء ” داعش “.


وعن مسار العملية السياسية في سوريا قال شيخو :

“أن أية عملية سياسية دون تواجد الإدارة الذاتية لا يمكن أن تنجح و على الدول المعنية عدم الرضوخ إلى الفيتو التركي”.


وأكد محمد شيخو الرئاسة المشتركة لأحياء الشيخ مقصود والأشرفية في ختام حديثه على ” أن إرادة الشعب السوري أقوى من إرهاب وتهديدات الدولة التركية و مرتزقتها ، وأن شعبنا و ادارتنا وقواتنا العسكرية لها كل المشروعية في الدفاع عن حقنا المشروع في الحياة ، وبناء سوريا الديمقراطية مهما كانت التحديات.”

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق