الأخبارروجافامانشيت

شريفة حسن: وحدة الصف الكردي ضمن أولوياتنا الاستراتيجية


عن أهمية الحوار الكردي – الكردي في تذليل العقبات أمام حلٍ سياسي ديمقراطي في سوريا قالت عضوة المجلس العام لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD شريفة حسن لموقع حزب الاتحاد الديمقراطي PYD: “مطلب وحدة الصف الكردي هو مطلب جماهيري ونحن لم نتخاذل يوماً عن تحقيق مطالب شعبنا وقدمنا التضحيات في سبيل تحقيقها”.
وأشارت إلى إن ” الحوار الكردي – الكردي هدف استراتيجي وهام بالنسبة لحزب الاتحاد الديمقراطيPYD، ومن هذا المنطلق فان باب الحوار مفتوح مع جميع القوى السياسية الساعية لنجاح الحوار و الحفاظ على مكاسب ثورة شعبنا في روج آفا”.
وذكرت شريفة حسن خلال حديثها أن القوى التي تسعى لضرب وحدة الصف الكردي هي نفسها التي تعمل على زعزعة الاستقرار في المنطقة.
وقالت :” شعبنا قدم الكثير لتتحقق مطالبه المشروعة في العيش بكرامة، وبعد أن قدمنا آلاف الشهداء تمكنا من قيادة النضال وتحقيق وحدة مجتمعية حقيقية بين كل مكونات المنطقة، حققنا الانتصار على الإرهاب وهذا ما أغضب المحتلين واعداء الحرية لذا دفعوا بكل طاقاتهم وأدواتهم لكسر هذه الإرادة وإضعافها لكنهم فشلوا مرة أخرى”.
وتطرقت حسن خلال حديثها إلى “عداء النظام التركي للإرادة الكردية الحرة”، منوهةً إن “النظام التركي يريد كردياً بدون إرادة ولا هوية”.
وأضافت” منهج النظام التركي معروف بشوفينيته تجاه الكرد وبقية المكونات، لذا يستغل نظام أردوغان مسلوبي الإرادة وضعاف النفوس”.
وطالبت شريفة حسن الشعب الكردي وعموم الشعوب الثائرة بالتكاتف والتلاحم ضد النظام الفاشي الذي يسعى لضرب نموذج التعايش الذي تحقق في ظل الإدارة الذاتية.
هذا وقد توقفت لقاءات الحوار الكردي – الكردي منذ ما يقارب الشهرين بين كلٍ من أحزاب الوحدة الوطنية الكردية PYNK والمجلس الوطني الكردي ENKS وذلك من طرف المجلس الوطني الذي ينتظر المبعوث الامريكي الجديد إلى المنطقة بحسب ما يدلي به رئاسة ENKS للوسائل الإعلامية.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق