مانشيتنشاطات

شبيبة الاتحاد الديمقراطي: بالثورة الشابة ندحر الاحتلال ونحرر القائد آبو

تنديداً بالمؤامرة على قائد الأمة الديمقراطية عبد الله أوجلان، نظمت شبيبة حزب الاتحاد الديمقراطي PYD تظاهرة شارك فيها المئات من شبيبة الحزب وأعضائه، وذلك تحت شعار “بالثورة الشابة ندحر الاحتلال ونحرر القائد آبو”.

هذا وانطلقت التظاهرة من مزار الشهيد رستم في قرية بركفري، رفع فيها الشبيبة أعلام حزب الاتحاد الديمقراطي PYD وصور القائد عبد الله أوجلان، مرددين الشعارات التي تطالب بحرية القائد أوجلان وإسقاط النظام الفاشي التركي بقيادة أردوغان، وصولاً الى ناحية الدرباسية، التي وقفوا دقيقة صمت إجلالاً وإكراماً لأرواح شهداء الحرية فور وصولهم إلى ساحة المدينة، ليتم بعدها إلقاء الكلمات من قبل الرئاسة مشتركة لناحية الدرباسية، وكلمة الناطق باسم شبيبة الحزب حنان مامد وعائشة حسو الرئيسة المشتركة لحزب الاتحاد الديمقراطيPYD.

حيث أشارت الكلمات إلى أن الشبيبة والمرأة كانتا الشريحتان المستهدفتان دائماً من قبل الدول التي كانت تهدف إلى خلق المجتمع العبد ولكن مع طرح القائد أوجلان الذي اعتمد فلسفة الأمة الديمقراطية وأخوة الشعوب والتعايش المشترك والحياة الندية التي تخلق العائلة الديمقراطية وتستطيع إنشاء المواطن الحر تبدد المجتمع العبد، بل وترسخت فيه القيم المجتمعية الحقيقية.

وأكدت الكلمات بأن العزلة المفروضة على القائد أوجلان هي عزلة بالدرجة الأولى على المرأة والشبيبة لكن هاتان الشريحتان لن تتوانى عن عملهما حتى يرفعا العزلة عن القائد.

ومن جانبه تحدث شبيبة الحزب محمد بنانة وهو من المكون العربي لمراسلتنا قائلاً: “نحن سند القائد الأممي عبد الله اوجلان ولن نتوقف لحظة إلى حين سماع خبر عن قائدنا، لأنه ليس فقط قائد الشعب الكردي وإنما قائد الشعوب، ولن نصمت حيال مؤامرة الدول التي تآمرت على القائد، ذلك لأننا كشبيبة نقف يداً بيد وسنقف أمام هذه المؤامرات التي تطال قائدنا فنظراً لمرور ٢١ عاماً على سجنه ب ايمرالي نطلب من كافة الدول والمنظمات التي تتدعي حقوق الانسان لتقوم بواجبها الآن وفوراً لرفع العزلة عليه.

ومن جانبها سعيدة جلول قالت: مسيرتنا هذه هي مسيرة المقاومة والتحدي فالدولة التركية بأفعالها هذه تريد كسر إرادتنا الحرة

التي استمدناها من قائد الأمة الديمقراطية عبد الله أوجلان ولكنه لا يعلم بأنه يزيد من قوتنا وحماسنا ونقف يد بيد بجميع المكونات من كرد وعرب وسريان أمام أفعال الدولة الإجرامية والإرهابية الاردوغانية.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق