الأخبارمانشيت

شبكة البغدادي وأردوغان ما ومن هي ؟

نشر موقع ARN NEWS الاماراتي تقريراً باللغة التركية يرصد فيه شبكة العلاقات التي تربط أردوغان وحزب العدالة والتنمية بداعش وزعيمها البغدادي عبر مؤسسة تدعى (أنشطة الـ ” MIT ” الخاصة) والتي تعمل بسرية تامة وبشكل منفصل عن الاستخبارات التركية الـ ” MIT ”
ويقول التقرير الذي تم ترجمته عن اللغة التركية أنه” تبين أن زعيم داعش القتيل أبو بكر البغدادي كان على اتصال مباشر مع أردوغان”.
فما ومن هي هذه الشبكة إليكم التقرير المعنون “ظهرت شبكة البغدادي وأردوغان” كاملاً:

ظهرت شبكة البغدادي وأردوغان

تبين أن زعيم داعش القتيل أبو بكر البغدادي كان على اتصال مباشر مع أردوغان، وأن هذه الاتصالات كانت تتم عبر هاكان فيدان والعقيد المتقاعد كمال إسكنتان رئيس قسم الأنشطة الخاصة في الإستخبارات التركية الـ” MIT”
كان زعيم داعش أبو بكر البغدادي الذي قُتل في إدلب في 27 أكتوبر 2019 من خلال العملية المشتركة للقوات الأمريكية وقوات سوريا الديمقراطية، على اتصال مباشر مع رجب طيب أردوغان والعقيد المتقاعد كمال ورئيس دائرة الأنشطة الخاصة في الميت التركي، بحسب مركز البحوث الاستراتيجية في كردستان والتي نشرت هذه الأخبار:
“سافر زعيم داعش البغدادي إلى الريحانية بتركيا عدة مرات عبر كمال أسكينتان، وهاتاي على بعد 5 كيلومترات من قرية باريشا التي تقع تحت سيطرة تركيا، وبينما كان يحاول العبور من إدلب إلى تركيا بواسطة قسم العمليات الخاصة المشتركة التركية، قامتQSD وأميركا بقتل أبو بكر البغدادي قبل أن يهربه قسم العمليات الخاصة التركيةMIT إلى تركيا عبر رئيس القسم العقيد المتقاعد كمال أسكينتان مرة أخرى إلى الريحانية في هاتاي”.
وتابع التقرير “وفي حرب داعش على كوباني ضد قوات حماية الشعب الكردية ، تم دعم عصابات داعش، والقيام بالعديد من الأنشطة مثل نقل الأسلحة والذخيرة والمقاتلين من قبل كمال إسكنتان المسؤول الأول الذي قدم الأسلحة والذخيرة لكافة الفصائل التي حاربت هناك مثلما كان الشخص الأول في العلاقة المباشرة بين البغدادي وأردوغان”.
تم توثيق علاقة الدولة التركية مع داعش ومجموعات العصابات الأخرى عدة مرات في سوريا، واتضح أن مؤسس تنظيم داعش وحليف أردوغان، البغدادي أعد أيضا شروطا للاختباء، وقدمها من خلال العقيد المتقاعد كمال إسكينتان رئيس قسم الأنشطة الخاصة في الإستخبارات التركية MIT الذي كان قد تم تكليفه بعد تقاعده بحماية الشخصيات المهمة الإستراتيجية في الدولة التركية، كما تم تكليفه بحماية البغدادي بعد إنكسار داعش في سوريا.

من هو كمال أسكنتان؟

كمال أسكنتان العقيد المتقاعد أبو فرقان ، رئيس قسم الأنشطة الخاصة في الإستخبارات التركية MIT تم تكليفه بالعمل في وحدة الحماية بعد تقاعده على ذمة الجيش، ثم بدأ مهامه كرئيس لقسم الحماية الخاصة في عام 2010 مع هاكان فيدان. ثم شغل منصب رئيس قسم العمليات الخاصة في عام 2014 ونائب رئيس العمليات الخاصة (المخابرات) في عام 2017.
برز إسكينتان الرئيس الحالي لإدارة العمليات الخاصة باعتباره الشخص الذي قام بإعداد وتوجيه خطط الاغتيال الفاشلة ضد قادة وحدات حماية الشعب في روج افا.
بمجرد أن أصبح هاكان فيدان رئيس المخابرات وتكنولوجيا المعلومات، تم تعيين كمال أسكينتان في دائرة الإستخبارات التركية MIT ، وسرعان ما تم تعيينه مستشاراً لرئيس دائرة الأنشطة الخاصة، وهو حاليا رئيسها.
لدى اسكينتان أيضا علاقات مظلمة مع المخابرات الإيرانية إطلاعات على أساس شراكات الماضي، بالإضافة إلى ذلك فإن الإسكنتان هو مؤسس الجيش المعروف باسم جيش أردوغان (SADAT) ، وهو الذي أعد برنامج التدريب والتسليح (درب – سلح) لفصائل المعارضة السورية في سوريا والعراق

ما هي أنشطة MIT الخاصة؟

الأنشطة الخاصة، تتألف من المديريات والشعب التالية : رئاسة الأنشطة الخاصة ، ورئاسة دائرة الحماية الخاصة ، ورئاسة دائرة إيران والعراق ، ورئاسة دائرة الدعم اللوجستي ، ورئاسة دائرة سوريا ، وإدارة غازي عنتاب للأنشطة الخاصة.
مهام الأنشطة الخاصة هي القيام بأنشطة خاصة داخل وخارج تركيا، تستهدف القتال ضد حركة التحرر الكردية، وأنشطة تتذرع بحركة PKK وتدعم سياسة حزب العدالة والتنمية ورجب طيب اردوغان في إطار نشر الأيديولوجية العثمانية التوسعية في العراق وسوريا وإيران، لهذا فإن ميزانية الأنشطة الخاصة داخل MIT أعلى من ميزانية العديد من الدوائر الأخرى في MIT إذا أضفنا تسليح الأذربيجانيين في العراق وسوريا ومؤخراً في إيران ، فإن إنشاء الجماعات المسلحة في جميع هذه البلدان وأنشطتها المسلحة من قبل أردوغان تجري تحت هذه الرئاسة وبتعليماته.
العلاقة بين داعش ومجموعات العصابات الأخرى في سوريا ، وحرب كوباني ، ومن ثم ضد قوات حماية الشعب الكردية ، ولا سيما دعم مجموعات العصابات الأخرى ، مثل عصابات داعش بالأسلحة والذخيرة ونقل المقاتلين وأنشطة إدارة العمليات الخاصة، و العلاقة مع حكومة حزب العدالة والتنمية وأردوغان.تجري عن طريق رئاسة الأنشطة الخاصة وهي نواة الهيكل الأساسي للإستخبارات التركية MIT .
رئاسة الأنشة الخاصة موجودة ضمن مقر الإستخبارات التركية MIT في منطقة يني محلة بالإضافة إلى مقر في مزرعة غابة أتاتورك باستثناء حرم أنقرة / يني محلي وجميع أنشطتها معزولة عن أنشطة MIT الأخرى. حيث يتم تنفيذ أنشطة الاعتقال / الاختطاف والاستجواب السرية الخاصة بالإستخبارات MIT هنا، كما يتم إحضار الأشخاص المختطفين إلى هنا واستجوابهم. كما تم تخصيص مكان من طرف رئيس بلدية أنقرا في ضاحية PURSAKLAR لرئاسة الأنشطة الخاصة ، مثلما هناك مقر في ناديANKARA GUCU ، كما أن السيارات المحملة بالأسلحة والذخيرة المرسلة الى داعش، والنصرة وغيرها من مجموعات العصابات في سوريا والعراق، وكذلك للحشد الوطنيHashdi Watani ، الجبهة التركمانية العراقية.تخرج من هذه المقرات.

زر الذهاب إلى الأعلى