PYDآخر المستجداتالأخبارالمرأةمانشيتنشاطات

سياسيات سوريات: نضال المرأة سيكون بريادة الشهيدة شيلان ورفيقاتها

التنظيم مفتاح للوصول إلى تحقيق الأمة الديمقراطية وبالتالي تمكين المرأة في ثورتها المعلنة بإقليم شمال وشرق سوريا، فـ نضال المرأة سيكون بريادة الشهيدة شيلان ورفيقاتها المناضلات، وانعقاد المؤتمر يعتبر نتاج حقيقي لنضال المرأة على أرض الواقع.

جاء ذلك خلال عدة لقاءات أجرتها مراسلات الموقع الالكتروني لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD مع عدد من السيدات السوريات اللواتي هنأن بدورهن انعقاد المؤتمر الأول لمجلس المرأة في حزب الاتحاد الديمقراطي بمدينة حلب.

حيث باركت “زينب داوود” عضوة الحزب في حلب انعقاد المؤتمر على جميع المناضلين والمناضلات وعلى القائد عبد الله أوجلان قائد المرأة الحرة التواقة لإظهار جوهرها في النضال والمقاومة بشتى مجالات الحياة.

وأردفت بالقول: في ظل الأوضاع التي تشهدها عموم مناطق سوريا وتحديداً مناطق إقليم شمال وشرق سوريا جراء الهجمات المتكررة من قبل المحتل التركي واستهدافه المتكرر للمدنيين وقيامه في المناطق المحتلة بـ اعتقال واختطاف النساء وتعذيبهن بشتى الوسائل كنا كـ نساء في الإقليم الجواب الحقيقي لكل هذه السياسات القذرة التي تواجهها مناطقنا من أجل إضعافنا وكسر إرادتنا، وسنستمر بتصعيد نضالنا من أجل الوصول لأهدافنا نحو بناء سوريا ديمقراطية تعددية لا مركزية للمرأة الدور الأساسي فيها بالدرجة الأولى.

من جانبها قالت “جيان بركل”

إن انعقاد مؤتمرنا في حلب هو بمثابة فخر لنا كـ نساء مدينة حلب لاقين العذاب والآلام في ظل سنوات الحرب والحصار المفروض على أحياء الشيخ مقصود والأشرفية، واليوم نرى نتائج جهودنا أُظهرت على الساحة، فـ هذا المؤتمر يُعتبر نتاج حقيقي لنضال المرأة على أرض الواقع، وأن نضال المرأة سيكون بريادة الشهيدة شيلان ورفيقاتها.

بدورها، أشارت “حنيفة كردانجي”

إلى أن التنظيم مفتاح للوصول إلى تحقيق الأمة الديمقراطية وتنظيم المجتمع وفق نهج وفكر القائد عبد الله أوجلان يتطلب مننا في الفترة المقبلة أن نكون على أهبة الاستعداد من أجل مواجهة العرقلات ونكون الجواب لكل النساء في مناطق سوريا ونسعى لنشر فكر القائد في جميع بقاع الأرض.

زر الذهاب إلى الأعلى