الأخبارروجافامانشيت

سما بكداش: موقفنا من الحوار الكردي – الكردي ثابت واستراتيجي

أعلن القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية مظلوم عبدي عبر صفحته الرسمية على التويتر، عن بدء مرحلة جديدة من الحوار بين الأطراف السياسية الكردية (PENK،ENKS )، وأكد عبدي على ضرورة إنجاح عملية الحوار.

وبهذا الصدد؛ قالت سما بكداش الناطقة الرسمية باسم حزب الاتحاد الديمقراطي PYD، بأنهم مستعدون لاستكمال الحوار والتفاوض، وأن موقفهم ثابت واستراتيجي من مبادرة القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية، مشددة على إصراراهم كأحزاب الوحدة الوطنية على إكمال الحوار الكردي – الكردي رغم كل الصعوبات.

وأوضحت: أن هدفنا هو الحفاظ على مكتسبات الثورة التي تحققت في مناطق شمال وشرق سوريا بفضل التضحيات التي قدمها آلاف الشهداء.

وأكدت سما بكداش الناطقة الرسمية باسم حزب الاتحاد الديمقراطي PYD، على أن الحوار الكردي – الكردي هو جزء من العملية السياسية في سوريا، مؤكدة: فشل اجتماع جنيف الأخير يعود إلى غياب ممثلي الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا عنه.

كما نوهت قائلة: أن الوصول إلى اتفاق بين الأحزاب الكردية في ظل المرحلة الهامة التي نمر بها، سيكون الاساس لحل الأزمة السورية عامةً.

ومن الجدير ذكره؛ أن الحوار بين الأطراف السياسية الكردية كان قد توقف خلال الفترة الماضية، بسبب غياب بعثة المفاوضات الأمريكية الراعية للحوار.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق