الأخبارمانشيت

سليمان عرب: على الأطراف الكردستانية اتخاذ موقف لمواجهة الاحتلال التركي

أكد سليمان عرب ممثل حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في باشور كردستان لوكالة روج نيوز أن هجمات الدولة التركية على باشور كردستان وكل أجزاء الوطن تهدف إلى ضرب إرادة الشعب الكردستاني، وتهدف أيضاً إلى تصدير أزمتها من الداخل التركي إلى الخارج.

هذا وناشد سليمان عرب جميع الأطراف الكردستانية إلى تحقيق الوحدة الوطنية واتخاذ مواقف فعلية ضد الاحتلال التركي، فيما أشار إلى أن الدولة التركية تحتل أراضي كردستان بحجج واهية وهدفها هو ضرب كل كيان كردي في كل مكان.

مشيراً إلى أن الدولة التركية تشن هجومها على جميع الكرد بذرائع واهية وكاذبة، وهي محاربة حزب العمال الكردستاني مؤكداً على أن هدفها هو ضرب الكرد كشعب وليس جهة معينة.

متابعاً إن الدولة التركية لن تخرج بسهولة من أية منطقة تحتلها محذراً من استمرار الصمت حيال القواعد التركية في أراضي باشور كردستان، داعياً إلى موقف وطني فعلي ضدها.

وفي سياق متصل نوه عرب إلى أن الشعب الكردي حقق مكتسبات كبيرة وعليه حمايتها والدفاع عنها من تهديدات الدولة التركية التي ترفض أي كيان كردي في الشرق الأوسط.

وفي سياق أخر اعتبر سليمان عرب برقيات التهاني الصادرة من مسؤولي حكومة إقليم كردستان إلى اردوغان بمثابة شرعنة الاحتلال التركي للأراضي الكردستانية.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق