الأخبارمانشيت

سلطات الفاشية التركية تعتقل اكثر من 735 كردياً في شمال كردستان

في الذكرى السوداء العشرين للمؤامرة الدولية بحق القائد عبدالله اوجلان والتي استهدفت الشعب الكردي وحقوقه في شخصه ، اعتقلت سلطات الفاشية التركية المئات من المواطنيين والنشطاء الكرد في شمال كردستان .
وتمت هذه الاعتقالات في اليومين الاخيرين وهذه الأعداد قابلة للتزايد بتهمة العلاقة مع حزب العمال الكردستاني حسب توضيح وزرارة داخلية دولة الاحتلال التركية .
حيث اتهمت السلطات التركية الإرهابية المواطنيين الكرد المعتقلين والذين وصل عددهم الى اكثر من 735 شخصاً حتى الان تخطيطهم لتنظيم إحتجاجات ونشاطات كبيرة وضخمة تنديداً واستنكاراً بالمؤامرة الدولية ، من شانها التأثير على سير الانتخابات المحلية في نهاية الشهر القادم 31 اذار ، وهذا ما تخشاه حكومة العدالة والتنمية والتي خسرت الكثير من شعبيتها بسبب سياستها الاقصائية ودكتاتورية رئيس الدولة أردوغان الذي وصلت نسبة التأييد له الى ادنى مستوى في الأشهر القليلة الماضية خاصة بعد الانهيار الحاد في قيمة الليرة التركية وتدهور الاقتصاد نتيجة ذلك .
يذكر انه تم خطف القائد عبدالله اوجلان (69 عاماً) من خلال مؤامرة دولية شاركت فيها مجموعة كبيرة من الأطراف والدول عام 1999 تم خلالها خطف الزعيم الكردي من العاصمة الكينية نيروبي .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق