مانشيتنشاطات

سلسلة اجتماعات لمجالس PYD في لبنان استنكاراً لاعتقال ليلى كوفن


حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في لبنان يدين ويستنكر اعتقال المناضلة ليلى كوفن و برلمانيي حزب الشعوب الديمقراطية.
عقد أعضاء مجالس PYD في لبنان سلسلة من الاجتماعات وتم قرأة بيان في المناطق المختلفة في بيروت – لبنان تنديداً واستنكاراً لاعتقال و سجن الرئيسة المشتركة لمؤتمر المجتمع الكردستاني ليلى كوفن، لمدة 22 عاماً و 3 أشهر.
وفي بداية الاجتماع قامت الرفيقة شرفين جودي بالقاء كلمة باسم مجالس حزب اتحاد الديمقراطي PYD في لبنان، حيث أدانت فيه اعتقال الرئيسة المشتركة لمؤتمر المجتمع الكردستاني ليلى كوفن والحكم عليها بالسجن ما ينوف عن 22عاماً.
وأضافت جودي في كلمتها “هناك هجمات إبادة سياسية ضد المرأة في شمال كردستان وفي شخص ليلى كوفن ورفيقاته كمناضلات و سياسيات تحاول أن تسحق المرأة وتقزم دورها” ، ودعت جودي المرأة إلى تصعيد النضال والمقاومة ضد سياسات لدولة التركية.
ومن ثم قرأت شيندا يعقوب علي بياناً باسم مجلس PYD في لبنان جاء: “اننا في حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في لبنان ندين ونستنكر الاعتقال وحكم بسجن على الرئيسة المشتركة لمؤتمر المجتمع الكردستاني ليلى كوفن التي حكمت الدولة التركية عليها بسجن لمدة 22 عاماً و 3 أشهر كما وقامت باعتقال وتوقيف العديد من رؤساء البلديات في تركيا، وان هذه الممارسات التعسفية من قبل الحكومة التركية تزيد من حالة التوتر في العمق التركي، وتحد من حركة أنصار الديمقراطية”.
واختتم البيان بالقول: “هذا النظام الديكتاتوري يخاف بشكل رئيسي من حركة المرأة الحرّة والمنظّمة، ويقوم بالهجمات العنيفة والخارجة عن نطاق الإنسانية بهدف القضاء عليها”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق