الأخبارروجافامانشيت

زيدان العاصي: مقاومة الشعب ستفشل المؤامرات التي تستهدف الإدارة الذاتية

أدان الرئيس المشترك لهيئة الدفاع في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا “زيدان العاصي” هجمات الاحتلال التركي على “كوباني” وأكد أن صمت المجتمع الدولي على هذه الهجمات يساهم في تصعيدها ويزيد خطرها على المنطقة. بحسب وكالة ANHA.

وأوضح “زيدان العاصي” أن العدوان التركي مستمر على سوريا بشكل عام منذ بداية الأزمة السورية وعلى مناطق شمال شرق سوريا بشكل خاص، وعملت دولة الاحتلال التركي منذ بداية الأزمة إلى استقطاب الجماعات المسلحة لتحقيق مصالحها وأطماعها.

وأضاف: منذ بداية الأزمة السورية بدأت دولة الاحتلال التركي بالتدخل العسكري في سوريا لتحتل المزيد من الأراضي السورية وارتكبت العديد من المجازر والانتهاكات بحق أهالي المناطق المحتلة.

وحول الهدف والتوقيت من الهجمات التركية، قال العاصي:

منذ أن تأسست الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا زادت دولة الاحتلال التركي الهجمات واحتلت عفرين وسري كانيه وتل أبيض، بهدف ضرب مشروع الإدارة الذاتية الذي شمل كل المكونات كونه المشروع الفريد في منطقة الشرق الأوسط.

وأضاف: هجمات الاحتلال التركي على  “كوباني” في هذا التوقيت له أهداف كثيرة منها أن الإدارة الذاتية مقبلة على انتخابات يشارك فيها جميع مكونات شمال وشرق سوريا، الأمر الذي لم يرق لدولة الاحتلال التركي وغيرها.

وبّين “العاصي” أن التدخل التركي في هذه الفترة له دلالات أخرى وهي شبه موافقة دولية وخاصة من قبل روسيا والنظام ونعلم جميعاً أن النظام له يد في هذه الهجمات بتوافقات سرية لإفشال الإدارة الذاتية.

وأردف: في الآونة الأخيرة عُقِدت اجتماعات واتفاقات سرية حدثت في روسيا والأردن بين النظام السوري والدولة التركية وجرى خلالها اتفاق برعاية روسية، وفي جميع الاجتماعات التي حدثت في أستانا تكون هناك مؤامرة بين النظام وتركيا بشكل غير مباشر عن طريق روسيا لمنع الإدارة من استكمال تأسيسها.

وأكد العاصي أن تركيا تريد أن تحقق عدة أهداف في هجومها على مناطق شمال وشرق سوريا لإشغال الشعب التركي وتوجيه أنظاره إلى

الحرب الخارجية لينشغلوا عن الأزمة التي تشهدها تركيا في الوقت الحالي.

وقال زيدان العاصي: علينا نحن شعوب شمال وشرق سوريا أن نعتمد على أنفسنا مهما كانت الضغوطات من قبل الأعداء ومهما كانت قوة العدو. “إن كان الشعب متماسك لن تحقق دولة الاحتلال التركي أي هدف من أهدافها”.

وطالب زيدان العاصي المجتمع الدولي بشكل عام أن يكون له موقف ورأي حيال هذه الهجمات، وأن يوقف المجتمع الدولي هذه الاعتداءات التي تقوم بها دولة الاحتلال التركي في مناطق شمال وشرق وسوريا.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق