مانشيتنشاطات

زيارة وفد PYD في اقليم الفرات لعوائل شهداء الحزب في الذكرى 16


في ذكرى مرور ستة عشرة عاماً على استشهاد كوكبة من قيادات حزب الاتحاد الديمقراطي PYD بيد الغدر بتاريخ 29/11/2004 قرب الموصل، زار اليوم، الأحد 29 نوفمبر، وفد من مجلس حزبنا حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في اقليم الفرات عائلتي الشهيدة شيلان و الشهيد جوان.
ومن الجدير بالذكر أنه في مثل هذا اليوم من عام 2004 نالت يد الغدر والخيانة من طليعة قيادات حزب الاتحاد الديمقراطي PYD “الشهيدة شيلان، الشهيد جوان، الشهيد فؤاد، الشهيد زكريا، و الشهيد جميل”، في عملية اغتيال شنيعة يندى لها جبين الانسانية والكردايتي.
وتحدث الوفد في هذه الزيارة عن مناقب الشهداء الخمسة ودورهم الطليعي في انطلاقة الحزب وتأسيسه، مؤكدين السيرعلى دربهم حتى تحقيق أهداف الحزب وتطلعات شعبنا الكردي وفق فلسفة الأمة الديمقراطية لبناء مجتمع سياسي واخلاقي
واستُقبِل الوفد من قبل عائلتي الشهدين بحرارة وامتنان عبرين بالوقت ذاته عن افتخارهم بالتاريخ النضالي للشهيدين، مؤكدين على تمسكهم بتراث أبنائهم الشهداء.
وجدير بالذكر أن ﺍﻟﺸﻬﻴﺪﺓ ﺷﻴﻼﻥ ورفاقها الشهداء اتخذوا ﻃﺮﻳﻖ ﺣﺮﻛﺔ ﺤﺮﻳﺔ ﻜﺮﺩﺳﺘﺎن خياراً ﻓﻲ ﺣﻴﺎﺗﻬم، ﻭﺨﻄﻮا ﺑﻜﻞ ﺇﺩﺭﺍﻙ ﻭﻭﻋﻲ ﻟﻠﻜﻔﺎﺡ ﻓﻲ ﺟﺒﺎﻝ ﻛﺮﺩﺳﺘﺎﻥ، ﻭﺃﺻﺒﺤوا ﻣﻦ ﺍﻟﻘﻴﺎﺩات ﺍﻟﻄﻠﻴﻌية التي ساهمت ﺑﺘﺄﺳﻴﺲ ﺣﺰﺏ ﺍﻻﺗﺤﺎﺩ ﺍﻟﺪﻳﻤﻘﺮﺍﻃﻲ PYD ﻭﻧﺸﺮ ﻣﺒﺎﺩﺋﻪ، حتى نالت منهم يد الخيانة والغدر.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق