الأخبارمانشيت

زيارة بعض ممثلي الادارة الذاتية لشمال وشرق سوريا في أوروبا لمكتب PYD في قامشلو


زار بعض ممثلي الإدارة الذاتية في أوروبا اليوم، الأربعاء 10 آذار، مكتب حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في قامشلو، وذلك في سلسلة لقاءات تقوم بها هذه الممثليات في روج آفا/ شمال وشرق سوريا للحديث عن أخر المستجدات في المنطقة عموماً وسوريا خصوصاً وآخر التطورات للوضع السياسي الدولي والاقليمي.
هذا وتألف وفد الممثليات من حكمت إبراهيم ممثل الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا في سويسرا، و الدكتورخالد عيسى ممثل الإدارة في فرنسا، وشيار علي ممثل الإدارة في السويد، وكان في استقبالهم أنور مسلم الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD و سما بكداش الناطقة الرسمية باسم حزب الاتحاد الديمقراطي PYD.
وتم التطرّق خلال اللقاء للأوضاع الراهنة و معاناة السوريين بشكل عام، وكذلك التداعيات الكارثية لوضع عشرات الآلاف من النازحين المهجرين قسراً والمشروع التركي لإجراء التغيير الديمغرافي في المنطقة، وأكّد الطرفان على العمل المستمر لخدمة القضية الكردية، وإيصال صوت شعبنا المقاوم إلى كافة المحافل الدولية.
كما ركّز اللقاء على مشروع الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا الحاضن تحت سقفه لكافة المكونات، وشدّد اللقاء على أن هذا المشروع يعمل على نيل كافة المكونات الموجودة في شمال وشرق سوريا لحقوقهم المشروعة، وأن مشروع الإدارة الذاتية هو النموذج الأمثل لسوريا بشكل عام، كون هذا المشروع هو الحل الوحيد للأزمة السورية ومعاناتها منذ سنوات. وفي الختام أشادو بتعزيز العلاقات بين الشعوب والمجتمعات بشكل عام و أن تسعى ممثليات الادارة الذاتية في أوروبا لايصال أصوات شعوب المنطقة للرأي العام العالمي عبر القنوات الدبلوماسية وبناء علاقات مع الحكومات الأووروبية وبرلماناتها.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق