الأخبارمانشيت

ريدور خليل: مقتل البغدادي أثبت تأمين تركيا الغطاء السياسي للفصائل الإرهابية

أكد ريدور خليل مسؤول العلاقات العامة في قوات سوريا الديمقراطية أن عملية مقتل البغدادي أثبتت بأن تركيا هي التي توفر الغطاء السياسي والحماية لجميع الفصائل الإرهابية في الشمال السوري.

وقال خليل يوم أمس الأحد في مؤتمر صحفي عقده بمدينة الحسكة مع المتحدث الرسمي لقسد كينو كبرئيل وقيادية أخرى: “هذه العملية أثبتت بأن تركيا هي التي توفر الغطاء السياسي والحماية ليس فقط للبغدادي إنما لجميع العناصر والفصائل الإرهابية التي تعمل في الشمال السوري”.

وتساءل خليل حول الدعم الذي قدمته تركيا لهذه الفصائل؟ مضيفاً بقوله: “وماهي نوايا وأهداف الدولة التركية من دعم هذه الفصائل لتقوم بارتكاب الفظائع والمجازر بحق الشعب السوري وهذا السؤال أعتقد على المسؤولين في الدولة التركية الإجابة عنه،  رغم أن الحقيقة قد انكشفت ولم يعد هناك مجال ليقولوا غير ذلك”.

أما فيما يتعلق بانسحاب قوات سوريا الديمقراطية قال خليل: “كما ذكرنا في البيان الرسمي القوات ابتعدت عن الحدود وهي ما زالت داخل الأراضي السورية وقد انتشرت في مواقع متعددة”.

يذكر أن قوات سوريا الديمقراطية يوم أمس الأحد (27 تشرين الأول 2019) كشفت فيه تفاصيل مقتل البغدادي، ووصفته بـ”الإنجاز التاريخي”، مؤكدة على  استمرار العمل المشترك مع التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية في سبيل ملاحقة ومكافحة قيادات داعش وخلاياها.

وأعلن القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية مظلوم عبدي عن مقتل البغدادي في تغريدة نشرها صباح الأمس في موقع تويتر بقوله: “عملية تاريخية ناجحة نتيجة عمل استخباراتي مشترك مع الولايات المتحدة الأمريكية”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق