الأخبارمانشيت

رسالة رئيس الاتحاد الوطني الحر الموجهة إلى المؤتمر الثامن لحزب الاتحاد الديمقراطي في أوروبا

 

pydبعث رئيس حزب الاتحاد الوطني الحر توفيق حمدوش برسالة إلى إلى المؤتمر الثامن لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD في أوروبا المنعقد في بروكسل في 24 و25 من شهر أيلول 2016

وجاء فيها ما يلي:

“بمناسبة انعقاد المؤتمر الثامن لحزبكم حزب الاتحاد الديمقراطي يسرونا باسم حزب الاتحاد الوطني الحر في روج آفا أن نقدم لكم عن طريق هذه الرسالة تمنياتنا لكم بالتوفيق في أخذ القرارات اللازمة في هذه المرحلة الحرجة التي تمر بها منطقتنا وفي كردستان والشرق الأوسط  بأجمعه وكما نتنمى لكم النجاح السياسي على أرض الوطن والنمو والتطور من أجل الدخول إلى المسرح السياسي العالمي ومن أجل تمثيل الشعب الكردي في روج آفا في المحافل الدولية من أجل تحقيق الحرية والديمقراطية لكافة شعوب المنطقة وإلى الشعب الكردي المضطهد حالياً على أرض وطنه كردستان.

أيها الأخوة الأعزاء وياجمع الحضور من كافة الأطراف الكردية نحيكم بهده المناسبة وفي هذا اللقاء السياسي ونريد أن نتوجه إليكم بالكلمة التاريخية التالية:

إن كافة الشعوب والأقوام في الدنيا المعمورة متساوية من حيث القوة والإمكانات المخزونة في طيها وأعماقها الداخلية ولكن استطاعت فقط تلك الشعوب الصعود والوصول إلى قمة التقدم العالمي هي التي أنتجت في الوقت المناسب القيادة المناسبة الحكيمة والواعية وبقدر كافي من المسؤولية والحرص والأمان وقادت شعوبها إلى الأمام حتى أوصلتهم إلى أرفع مستوى التقدم  بين الأمم.

أملي أن تكونوا لبنة قيمة من خلال مؤتمركم الموقر وأن تنتجوا قيادة حكيمة في هذا الوقت المناسب من أجل قيادة الشعب الكردي إلى الحرية والديمقراطية وتحقيق طموحاته الوطنية.

حالياً لديكم شروط مناسبة وقاعدة شعبية كبيرة ونضال عريق وتاريخ مفعم بالنضال القومي والوطني ومن أقرب الأمثلة نذكر هنا نضال المقاومة في كوباني التي أصبحت في العالم أسطورة نضالية معترف بها وفتحت الكثير من الإمكانات وغيرت الكثير في المسارات السياسية والعسكرية على أرض الواقع.

لنا فيكم كل الثقة بأنكم تحت هذه الانجازات العظيمة تستطيعون الآن فعل ما كان في البارحة مستحيلاً ولكنه اليوم أصبح متاح لكم إذا كنتم تتمتعون بقدر المسؤولية والحكمة الضرورية اللازمة في هذه المرحلة.

وفي الختام أقدم لكم تمنياتي وتحياتي الحارة وأمنياتي القلبية لكم بالنجاح والتوفيق في مؤتمركم الموقر

وسلامي لكم جميعاً مع فائق الاحترام والتقدير لكافة الجهود المبذولة من كافة الأطراف المشاركة في العملية السياسية في روج آفا وشكراً للجميع.

أخوكم

دكتور توفيق حمدوش

رئيس حزب الاتحاد الوطني الحر

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق