آخر المستجداتالأخباركردستانمانشيت

رسالة إلى المفوض السامي لحقوق الانسان تطالبه برفع العزلة عن القائد أوجلان

أرسلت المبادرة السورية لحرية القائد عبد الله أوجلان ومبادرة محاميي القائد عبد الله أوجلان السورية، رسالةً إلى الرئيس الجديد للمفوضية السامية للأمم المتّحدة لحقوق الإنسان “عمر زنيبر” وطالبوه بالعمل لرفع العزلة عن القائد أوجلان.

وفي وقت سابق، انتخبت المفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان خلال اجتماعها المنعقد في الـ 10 من كانون الثاني الجاري، الممثل الدائم للمغرب لدى مكتب الأمم المتّحدة في جنيف “عمر زنيبر” رئيساً جديداً للمفوضية.

وبعد انتشار خبر انتخابه، أرسلت المبادرة السورية لحرية القائد عبد الله أوجلان ومبادرة محاميي القائد عبد الله أوجلان السورية، رسالةً إلى رئيس المفوضية السامية، عمر زنيبر.

وبحسب ما أفاد أعضاء المبادرة لوكالة هاوار ANHA، فقد أُرسِلت الرسالة عبر الانترنت وهُنّئ عمر زنيبر على منصبه الجديد، وطُلب منه وضع قضية إنهاء العزلة المفروضة على القائد عبد الله أوجلان وتحقيق حريته الجسدية على جدول أعمال المفوضية، كما تطرّقت الرسالة إلى الوضع في إمرالي والجرائم المرتكبة بحقّ القائد عبد الله أوجلان.

هذا وأرسل ألف و25 محامياً من شمال وشرق سوريا وباقي المناطق السورية في الـ 31 من كانون الأوّل من العام الماضي، عريضةً تحمل تواقيعهم للمطالبة بالحرية الجسدية للقائد عبد الله أوجلان، إلى منظمة العفو الدولية، وبحسب

المبادرة، فإن منظمة العفو الدولية لم تقدم أي رد على العريضة حتى الآن.

زر الذهاب إلى الأعلى