الأخبارمانشيت

دور المرأة في الثورة السورية والتضحيات التي قدمتها

تحت شعار “بنضال هفرين وزهرة سننهي الاحتلال ونضمن ثورة المرأة”، انطلقت فعاليات المؤتمر الثامن لمؤتمر ستار في شمال شرق سوريا، في صالة “آرام تيكرام” للثقافة والفن في بلدة رميلان وبحضور 300 مندوبة من أقاليم الثلاث بشمال وشرق سوريا.
حيث بدأ المؤتمر بالوقوف دقيقة صمت اجلالاً واكراماً لأرواح الشهداء ومن ثم القت الناطقة باسم مؤتمر ستار أفين سويد كلمة الافتتاحية وباسم وحدات حماية المرأة زينب عفرين وباسم الرئاسة المشتركة للهيئة التنفيذية بالإدارة الذاتية بيريفان خالد
حيث باركت الكلمات انعقاد المؤتمر الثامن لمؤتمر ستار على جميع الحضور وخصوصاً على شهيدات المقاومة اللواتي ضحوا بأنفسهم في سبيل وصول المرأة الى الحرية والمساواة لأنه بفضل تضحيات النساء وفكر وفلسفة القائد تم الوصول إلى هذه المرحلة .

وأشارت الكلمات إلى دور المرأة في الأزمة السورية والتضحيات التي قدمتها في سبيل التخلص من العادات وتقاليد المجتمع البالية وزواج القاصرات
واختتمت الكلمات عن تمنياتهم بخروج المؤتمر بقرارات هامة من أجل تصعيد نضال المرأة وانهاء العنف ضدها بكافة الاشكال، كما تم قراءة البرقيات الواردة التي هنئت انعقاد المؤتمر الثامن لمؤتمر ستار، كما تم عرض سنفزيون عن نضال وكفاح مؤتمر ستار خلال عامين .

وبعد الانتهاء من الكلمات، أهدت عضوات مؤتمر ستار من مدن التالية حلب ومنبح ودير الزور وممثلات الإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا، صور شهيدات المرأة ودروع تذكارية للمؤتمر الثامن لمؤتمر المرأة.
وتم تشكيل ديوان المؤتمر المؤلف من 5 مندوبات ببرنامج المؤتمر والذي يتضمن قراءة توجيهات القائد ابو حول المرأة ودورها في المجتمع، كما وتم قراءة التقرير السنوي للعامين .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق