المرأةروجافامانشيتنشاطات

“دور المرأة الكردية في الثورات بين الماضي والحاضر” محاضرة نظمها مجلس المرأة

قام مجلس المرأة في حزب الاتحاد الديمقراطي PYD، اليوم الثلاثاء، بتاريخ 30 تشرين الثاني، بعقد محاضرة عن دور المرأة الكردية في الثورات بين الماضي والحاضر، وذلك في مركز الحزب بمدينة قامشلو.

هذا وبحضور نساء من مختلف المكونات والمجالس والأحزاب السياسية والهيئات والمنظمات, بدأت المحاضرة بدقيقة صمت اجلالا لأرواح الشهداء, وتم إلقاء المحاضرة من قبل “سما بكداش” عضوة هيئة الرئاسة المشتركة لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD, والكاتبة ” كوثر ماردنلي” عضوة مجلس المرأة السورية.

وتطرقت المحاضرة إلى تاريخ النساء المناضلات اللواتي تركن تاريخاً من النضال الثوري، كـ “ليلى قاسم, عدلة خانم حلبجة, روشن بدرخان, ظريفة خانم, الاميرة قدم خير, كولناز خانم”, والكثير من النساء اللواتي ناضلن من اجل الحرية واصبحن مثالاً يقتدى به في العالم أجمع.

كما نوهت المحاضرة إلى أن للمرأة دور كبير وهام في المشاركة بعملية صنع القرار واخذ دور فعال على الساحة السياسية وإعطاء رأيها بالقرارات والقوانين الصادرة.

كما تم النقاش ضمن المحاضرة حول دور المرأة الكردية في الثورات بين الماضي والحاضر, والتغيرات التي جرت ما بين الماضي والوقت الحالي من تقدم وانجازات التي حققتها على كافة الاصعدة والميادين, ولا تزال المرأة حتى الآن تستمر في تعزيز دورها وتحقيق المزيد من التقدم والنجاح وتنمية المجتمعات.

وبعد الانتهاء من القاء المحاضرة، فُتِح باب النقاش أمام الحضور لطرح التساؤلات والنقاش فيما يتعلق بموضوع المحاضرة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق