الأخبارالعالممانشيت

دميرتاش: بالموقف المشترك تستطيع أحزاب اليسار في تركيا أن تلعب دوراً مهماً

 دعا صلاح الدين دميرتاش الرئيس المشترك السابق لحزب الشعوب الديمقراطي HDP،الأحزاب اليسارية إلى وضع وثيقة موقف مشترك.

وقال دميرتاش: إن الأحزاب مثل TİP و EMEP و Left Party و KSP، وخاصة الأحزاب اليسارية داخل حزب الشعب الجمهوري وحزب الشعوب الديمقراطي، يمكنها أن تلعب دوراً مهماً. بحسب independent Turkish.

وأوضح دميرتاش: في الحقيقة أن الحوار والاتصال مهمان للغاية وحاسمان في حل المشكلات، والعلاقات الإنسانية لها أهمية كبيرة. من يفهم ذلك يفهمه، وسنواصل شرحه لمن لا يفهمه، وأولئك الذين لا يُقدِّرون ما نقوله محكوم عليهم بالخسارة في السياسة.

وأضاف: أنا شخصياً سأستمر في إبقاء يدي وقلبي وبابي مفتوحين للحوار المبدئي مع الجميع، لأننا لا نستطيع إنهاء معاناة الناس ولا يمكننا تحقيق السلام والازدهار للمجتمع بأي طريقة أخرى.

ودعا ديمرتاش أحزاب اليسار إلى إظهار قَّوتها قائلاً: إذا لم يستطع اليسار إظهار وجوده وقوته، فلن يقول أحد لليسار تعال لنستمع إلى مطالبك. لسوء الحظ، فإن الانقسام التاريخي والمأساوي لليسار والمحافظة الفئوية أو الحزبية يجعل وحدة اليسار شبه مستحيلة، ومع ذلك، أكرر دعوتي: إنها مسؤولية تاريخية أن نلتقي في ورشة عمل أو في مؤتمر وأن نضع ورقة موقف مشترك ونعلن عنها. هنا تلعب الأحزاب مثل TİP و EMEP و Left Party و KSP، وخاصة الأقسام اليسرى من CHP و HDP، دوراً مهماً. إذا لم يفعلوا ذلك، أستطيع أن أقول مقدماً إنهم سيشعرون بإحراج كبير تجاه العمال الأتراك. وإذا فعلوا ذلك، فلماذا لا تكون النهاية السعيدة ممكنة؟

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق