آخر المستجداتالأخبارروجافاسوريةمانشيت

درار: إعادة توطين اللاجئين السوريين عملية فصل عنصري تنفذها تركيا

نقلت وكالة “نورث برس npasyria” عن الرئيس المشترك لمجلس سوريا الديمقراطية “رياض درار”، اليوم الأحد، قوله: إن إعادة توطين اللاجئين السوريين عملية فصل عنصري تنفذها تركيا لخدمة مصالحها.

ووَفقاً لتعبير الوكالة، أضاف “درار”: إن عمليات التغيير الديمغرافي التي نفذتها تركيا سابقاً في منطقة عفرين وتهجير سكانها من الغالبية الكردية، وتريد اليوم تنفيذها في مناطق أخرى ــ ستخلق مشكلات اجتماعية سيدفع ثمنها السوريين أنفسهم بالدرجة الأولى ــ.

واعتبر “درار” سلوك التغيير الديمغرافي الذي تبنته تركيا في المناطق الخاضعة لسيطرتها يتماشى مع رؤية الحكومة السورية في خلق “مجتمع متجانس” والذي هجر أيضاً مئات آلاف السوريين من مدنهم ومناطقهم.

وأشار إلى أن تركيا ابتزت الأوروبيين في أوقات سابقة من خلال اللاجئين السوريين وهي تواصل تهديدها لأوروبا بفتح الطريق أمام موجات المهاجرين في حال لم تنفذ مطالب تركيا في أي ملف من الملفات السياسية التي تتبناها تركيا.

وأضاف: تركيا تستخدم اللاجئين السوريين على أراضيها ضمن “أجندات سياسية تخدم مصالحها”.

ورأى “درار” أن تركيا لم تتعامل أبداً مع ملف اللاجئين السوريين على أراضيها بوصفه ملفاً إنسانياً، إنما لجأت من اليوم الأول للحرب في سوريا لاستخدام هذا الملف خدمةً لمصالحها سواء داخل الأراضي السورية أو خارجها.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق