آخر المستجداتالأخبارمانشيت

خروقات تركية بالجُملة، ومطالبات ألمانية وأممية لتركيا باحترام سيادة الدول

قالت وزيرة الخارجية الألمانية “أنالينا بيربوك”، أمس الجمعة، للصحفيين، بعد محادثات في أثينا مع نظيرها اليوناني “نيكوس ديندياس”: الجزر اليونانية “ليسبوس وخيوس ورودس وغيرها” هي أراضي يونانية ولا يحق لأحد إثارة الشكوك حول ذلك في إشارة إلى الاعتراضات التركية حول هذه الجزر.

وأضافت: بالنسبة لي، من الواضح أنه يجب علينا حل النزاعات بين شركاء الناتو عبر الحوار، لأن الخلافات في صفوف الحلف هي ما يريده الرئيس الروسي.

الأمم المتحدة تطلب من تركيا احترام سيادة العراق

دعت الأمم المتحدة تركيا إلى احترام سيادة العراق وأن أي أعمال تقوض العراق ستكون “مثيرة للقلق”، وتأتي دعوة الأمم المتحدة هذه على خلفية الاعتداء التركي على منتجع سياحي في زاخو قُتل إثر هذا العدوان العشرات من المدنيين بينهم أطفال إضافة إلى العشرات من الجرحى.

وقال “فرحان حق” خلال مؤتمر صحفي: نؤكد، أهمية احترام سيادة وسلامة الأراضي العراقية وإن أي إجراءات من شأنها أن تقوض سلامة أراضيه ستثير “قلقا” لدينا.

وشجبت الحكومة العراقية العدوان التركي على المدنيين في زاخو، كما طالبت بخروج القوات التركية من الأراضي العراقية وأكدت أن وجود هذه القوات على الأراضي العراقية غير شرعي وليست هناك أية اتفاقيات بين العراق وتركيا تسمح لتركيا بالتوغل في أو الوجود على الأراضي العراقية.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق