الأخبارالعالممانشيت

حملة عالمية بعنوان The Time Home-Freedom for Ocalan

أصدر اتحاد الجمعيات الكردية الديمقراطية في مدينة (بيرث باستراليا) بتاريخ 28 كانون الاول 2020 بياناً بخصوص العزلة والتجريد  المفروضتان من قبل السلطات التركية على القائد عبد الله أوجلان, وقد قرأ البيان ممثل الاتحاد (عصمت طشتان), حيث جاء فيه:

القائد الكردي عبد الله أوجلان معتقل في السجن منذ 21 عاماً, إنه موقف صعب جداً بالنسبة له, لأنه محرومٌ من إمكانية التواصل مع أسرته أو محاميه, لأنه تحت عزلة ثقيلة مفروضة عليه.

أطلق الشعب الكردي في أوروبا وجميع أنحاء العالم حملةً جديدة بعنوان  The Time Home-Freedom  for Ocalan  والتي بدأت في أيلول من هذا العام, وتتضمن الحملة العديد من الأنشطة كجمع تواقيع على عريضة لإطلاق سراح أوجلان من السجن, ونشر مقالات عن وضعه وأفكاره السياسية.

يقوم الشعب الكردي في استراليا بمدن (سيدني وميلبورن وبيرث) بالعديد من الأنشطة ضمن هذه الحملة, واليوم في مدينة بيرث غرب استراليا، قام أفراد الجالية الكردية بالقيام بشيء مميز, حيث قاموا بإطلاق طائرة تسحب لافتة كبيرة عبر سماء “بيرث” تدعو الى حرية أوجلان.

حيث طارت الطائرة حاملة  اللافتة فوق المدينة وشواطئها المشهورة لمدة ساعتين, وقد لاحظ الناس ذلك, وبدأوا يطرحون أسئلة حول السيد أوجلان.

الكرد في استراليا كما في باقي بلدان العالم يريدون أن يروا السيد أوجلان حراً, لان ذلك سيعزز السلام والحرية والديمقراطية في الشرق الأوسط, فالسيد أوجلان هو نيلسون مانديلا الكرد, وما حدث اليوم في مدينة بيرث كان مثيراً جداً, وهناك المزيد من الأنشطة المثيرة خلال باقي الحملة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق