آخر المستجداتالأخبارالادارة الذاتيةروجافاكردستانمانشيت

حلب… مراسم غيابية مَهِيبة للشهيد مروان زيرفان

خلال مراسم غيابية، عاهد المئات، من أهالي أحياء الشيخ مقصود والأشرفية بمدينة حلب، على الاستمرار في النضال حتى تحقيق النصر، وذلك خلال مراسم غيابية للمقاتل الشهيد “مروان زيرفان”.

وأقيمت اليوم في حي الشيخ مقصود مراسم غيابية مهيبة للمقاتل في قوات الدفاع الشعبي مروان زيرفان الاسم الحقيقي (أحمد إبراهيم الأحمد) بمشاركة المئات من المكونات المتعايشة في المدينة بالإضافة لعوائل الشهداء، والأحزاب السياسية، المجالس المدنية، مجالس المرأة.

حيث بدأت المراسم بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء، تلا ذلك عرض عسكري من قبل وحدات حماية الشعب ووحدات حماية المرأة.

ثم ألقيت العديد من الكلمات من قبل كل من “فرهاد كوباني” القيادي في وحدات حماية الشعب، و”رمزية صالح” باسم عوائل الشهداء، والمحامي “علاء الدين كالو” باسم ذوي الشهيد، فيما عبرت الكلمات عن أهمية مكانة الشهداء وتضحياتهم البطولية في خنادق الشرف والكرامة من أجل الدفاع عن الشعب والأرض والوقوف في وجه الاحتلال لرفع الظلم عن الأبرياء، معاهدة بالسير على خطى المناضلين والمناضلات والثأر لشهداء الحرية حتى تحقيق النصر وإنهاء الاحتلال.

كما أشارت الكلمات إلى أن الأهالي في عموم أجزاء كردستان ومن قرية الشهيد (تل عران) لن يتوانوا لحظة من أجل الانتقام لأبنائهم من الفاشية التركية وسيواصلون تقديم الشهداء حتى تحرير القائد جسدياً.

في ختام المراسم سلمت وثيقة الشهادة لذوي الشهيد.

وتم تقديم واجب العزاء لذوي الشهيد من قبل الأهالي فيما انتهت المراسم بترديد الشعارات التي تحيي الشهداء.

زر الذهاب إلى الأعلى