PYDآخر المستجداتالأخبارالمرأةمانشيتنشاطات

حلب… اختتام أعمال المؤتمر الأول لمجلس المرأة في PYD

اختتم مؤتمر مجلس المرأة في حزب الاتحاد الديمقراطي بانتخاب مجلس يمثل المرأة بحزب الاتحاد الديمقراطي في مدينة حلب ويُعبر عن إرادة المرأة الحرة، كما تم اتخاذ جملة من القرارات للعمل بها مستقبلاً من أجل تنظيم المرأة والمجتمع لضمان الحرية الجسدية للقائد أوجلان.

واستمر أعمال مؤتمر مجلس المرأة بـ مناقشة الوضع التنظيمي من قبل “فالنتينا عبدو” الإدارية في مقاطعتي عفرين والشهباء للحزب والإشارة إلى الإيجابيات والسلبيات التي مرَّ بها مجلس المرأة في السابق ومناقشتها مع عضوات الحزب لإيجاد الحلول اللازمة لتفادي أخطاء السابق من أجل تقوية العمل التنظيمي وتفعيل دور الخلايا الحزبية الموجودة في أحياء الشيخ مقصود والأشرفية، والعمل على توسيع نطاق العمل الحزبي في المناطق المختلفة من مدينة حلب.

وأشارت النقاشات إلى الحاجة الماسة للمرأة لإيديولوجية تحرر المرأة ونشر فكر القائد عبد الله أوجلان بين مجتمعات الشرق الأوسط والعمل على إحياء تراث كل مكون والحفاظ على مكتسبات ثورة شمال وشرق سوريا والدفاع عن المعنفات وتحرير النساء من ظلم المرتزقة في المناطق المحتلة.

وخلال المؤتمر تم تقديم هدايا رمزية من صور القائد عبد الله اوجلان بالإضافة لباقات من الورود من قبل كل من المجلس العام لأحياء الشيخ مقصود والأشرفية، مؤتمر ستار، مجلس عوائل الشهداء وتقديمها إلى مجلس المرأة بمناسبة انعقاد مؤتمرهم الأول بحلب.

فيما فُتح باب الترشيح أمام المشاركات في المؤتمر لترشيح أنفسهن ليكن ممثلات عن مجلس المرأة في الحزب بمدينة حلب، وشكلت لجنة مشرفة على الانتخابات بهدف شفافية العمل الانتخابي، وتم انتخاب إداريات يمثلن مجلس المرأة في مدينة حلب.

واختتم المؤتمر بـ أداء القسم من قبل الإداريات للاستمرار بعملهن وأن يمثلن الإرادة الحقيقية للنساء ويسرن على نهج فكر وفلسفة القائد عبد الله اوجلان، وبترديد الشعارات التي تنادي بحرية القائد وتحيي مقاومة المرأة في ثورة شمال وشرق سوريا ومقاومة قوات الكريلا ووحدات حماية المرأة.

زر الذهاب إلى الأعلى