الأخبارمانشيت

حظر التجوال في اقليم الجزيرة يدخل حيز التنفيذ


فرضت الإدارة الذاتية في شمال شرق سورية حظراً للتجول في مدينة الحسكة القامشلي والرقة والطبقة ،يستمر لمدة 10 ايام وذللك للحد والسيطرة على انتشار فيروس(كورونا المستجد ).
حيث بدأ دخول حظر التجوال حيز التنفيذ في ال ٢٠٢٠/٦/١١وأغلقت الأسواق وبدت الشوارع فارغة من الناس باستثناء قوات الأمن الداخلي(الاسايش ) وقوات حماية المجتمع والترافيك المشرفين والذين يقومون بالحرص على سلامة وأمن المواطنين وتوعيتهم بأخذ التدابير الوقائية من فيروس كورونا، بالإضافة الى استثناء المشافي والأفران والصيدليات التي كان لها جدول مناوبة من قبل هيئة الصحة واتحاد الصيادلة .
وفي لقاء لنا مع هدية عثمان محمد التي تأخذ مكانتها بين قوات حماية المجتمع، صرحت لنا “بأنهم مستنفرون دائماً على الحواجز، لأن المرض بات ينتشر بشكل أكبر وأسرع في مختلف المناطق وخاصة بعد قدوم فصل الشتاء”، وناشدت عثمان الأهالي بالتقيد أكثر وذلك حرصاً على سلامتهم وسلامة أولادهم.
ومن جهة اخرى قال عز الدين خلف عضو ترافيك في منطقة الحسكة :”بأنهم يقومون بتوعية الأهالي من أجل سلامتهم، وعلى هذا الأساس يجب على الأهالي التقيد بالحظر والتباعد الاجتماعي واخذ الحذر من هذا الوباء الذي يشكل خطراً على العالم أجمع”، وناشد الاهالي “الوقوف بجانب قواتهم ومساندتهم وذلك عبر البقاء في المنزل.”
ومن المقرر أن يستمر هذا الحظر لمدة 10 أيام حسب قرار الإدارة الذاتية في شمال وشرق سورية .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق