مانشيتنشاطات

حزب السلام يهنئ الرئاسة المشتركة لحزبنا

زار يوم أمس السبت (29 شباط 2020) وفد من حزب السلام الديمقراطي الكردستاني حزبنا حزب الاتحاد الديمقراطي PYD لتهنئته بعقد مؤتمره الثامن وانتخاب عائشة حسو وأنور مسلم كرئاسة مشتركة للحزب.

واُستقبِلَ الوفد في المركز العام للحزب بمدينة قامشلو، من قبل الرئاسة المشتركة للحزب عائشة حسو وأنور مسلم وأعضاء الهيئة التنفيذية شاهوز حسن وخليل عثمان.

وضم الوفد الزائر كلاً من: “طلال محمد الرئيس المشترك لحزب السلام الديمقراطي الكردستاني،  سليمان علي وهاني شيخي أعضاء الهيئة التنفيذية، محمد أمين حسن، شلير حزني، نجاة رمو، كاميران ميرزا أعضاء العلاقات العامة في الحزب”.

هذا وهنأ حزب السلام الديمقراطي الكردستاني خلال زيارته حزبنا على عقد مؤتمره الثامن المنعقد تحت شعار <بالاتحاد الديمقراطي ندحر الاحتلال، نطور الإدارة الذاتية ونبني سوريا الديمقراطية> على مدار يومي (24-25 شباط 2020) في مركز آرام ديكران للثقافة والفن ببلدة رميلان التابعة لمقاطعة قامشلو في إقليم الجزيرة.

وخلال الزيارة، ناقش الطرفان آخر المستجدات السياسية والميدانية في سوريا عموماً وشمال سوريا خصوصاً، لاسيما ملف منطقة إدلب التي تشهد حالياً تصعيداً كبيراً بين قوات النظام وروسيا من جهة، والفصائل المعارضة وتركيا من جهة أخرى.

كما شدّد الطرفان على أهمية الحل السياسي للأزمة السورية، مؤكدين أن الخيار العسكري لم يجلب للبلاد سوى الدمار، مشدّدين على ضرورة اتخاذ الحوار سبيلاً لحل الأزمة السورية وتفاصيلها.

كذلك، أكد الجانبان على أهمية وحدة الصف الكردي في هذه المرحلة التي تمر بها مناطق الإدارة الذاتية بشمال شرق سوريا، وضرورة الوقوف إلى جانب قوات سوريا الديمقراطية في معركتها الرامية إلى التحرير، والعمل بشكل مكثف سياسياً ودبلوماسياً بما يساهم في تطوير ودعم الإدارة الذاتية الديمقراطية.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق