الأخباركردستانمانشيت

حزب الحرية والديمقراطية الإيزيدي: مستعدون للحوار مع القوى التي تعترف بالإدارة الذاتية في شنكال

اجتمع المجلس الجديد لحزب الحرية والديمقراطية الإيزيدي PADÊ ، بعد مؤتمره الثالث، وانتخبوا رئيس الحزب ونائبيه، وأصدر الحزب بعد الاجتماع بياناً أبدوا من خلاله استعدادهم للحوار مع كافة القوى التي تعترف بالإدارة الذاتية الديمقراطية لشنكال.

وانعقد الاجتماع الأول للمجلس الجديد لحزب الحرية والديمقراطية الإيزيدي في ناحية سنون في قضاء شنكال، وخلال الاجتماع تم انتخاب رئيس الحزب ونائبيه، تم انتخاب عمر صالح للمرة الثانية رئيساً للحزب، كما تم انتخاب زهرة سليمان كنائب اول وآزاد عبدال كنائب ثاني لرئيس الحزب.

هذا وبارك حزب الحرية والديمقراطية الايزيدي خلال بيانهم، العام الجديد لعموم الشعب الإيزيدي وتمنى أن يكون هذا العام الجديد عام الاعتراف بالإدارة الذاتية الديمقراطية في شنكال، كما تنمى أن يقوم الإدارة الجديدة للحزب بعمل ناجح من أجل المجتمع الإيزيدي.

وصرح عمر صالح بأن هدفهم الرئيسي هو الاعتراف بالإدارة الذاتية في شنكال، وقال: “يتطلب منا اليوم أن نضع جميع إمكانياتنا في خدمة الإدارة الذاتية، وأن نسعى لنيل الاعتراف بمؤسساتنا من قبل الحكومة العراقية ودول العالم، وسنتحاور بكل إمكانياتنا مع كل من يعمل لأجل الإدارة الذاتية في شنكال.

والجدير ذكره أن حزب الحرية والديمقراطية الإيزيدي قد عقد مؤتمره الثالث في الرابع والعشرين من كانون الأول 2020.

المصدر: ANF

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق