PYDPYD منظمة الجزيرةتقاريرمانشيت

حزب الاتحاد الديمقراطي PYD ” ناحية الشدادي”

تعتبر ناحية الشدادي التابعة لمقاطعة الحسكة ساحة هامة  من ساحات النضال السياسي والمجتمعي لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD، فبعد أن حررتها قوات سوريا الديمقراطية من تنظيم داعش الإرهابي هبَّ اعضاء الحزب في احياء هذه البقعة الجغرافية التي كانت مهمشة طوال عقود من الزمن، وسارع ابناء هذه المنطقة بعد أن تحرروا من ظلام داعش إلى تنظيم انفسهم وهم يعملون اليوم بكل جهد في مواجهة كل التحديات والصعوبات المحدقة بالمنطقة.

حول هذا الموضوع أعدت مراسلة اعلام الحزب هذا التقرير لتسليط الضوء على فعاليات ونشاطات الحزب في ناحية الشدادي والقرى التابعة لها.

توجد في ناحية الشدادي مكتب للحزب إلى جانب مكاتب ومراكز إدارية أهمها مركز التنظيم العام من خلالها تنظم كل الفعاليات والنشاطات السياسية التنظيمية والفكرية.

يقول الرئاسة المشتركة لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD لـ ” ناحية الشدادي” مهيدي دغيم :

 ” هناك صعوبات وتحديات لكن هذا لا يمنعنا من أن نتواصل مع ابناء المنطقة عموماً ونسعى من الناحية التنظيمية إلى تنظيم مكونات المنطقة، كون هدفنا هو تنظيم المجتمع فالمجتمع المنظم هو القادر على مواجهة التحديات والصعوبات وعلى هذا الأساس نحن في تواصل دائم مع جميع الفئات، وتعقد الاجتماعات في جميع  الفرعيات والمحليات الحزبية في ناحية الشدادي والقرى التابعة وبما يتناسب مع هدفنا في ترسيخ مفهوم الأمة الديمقراطية في البناء والتنظيم من القاعدة الشعبية نحو الأعلى”.

إلى جانب العمل التنظيمي الحزبي والتعريف بأهداف ومبادئ الحزب هناك مراكز تدريب فكرية وتوعوية سياسية ومجتمعية تعمل على اعداد كوادر للحزب يمتلكون الوعي السياسي والمجتمعي بحيث تمكنهم من تنظيم المجتمع ويكتسبون القدرة على التواصل بشكلٍ ايجابي مع كافة شرائح المنطقة.

الإداري في لجنة التدريب “فاضل الأحمد ” يحدثنا في هذا الجانب قائلاً :

“يعمل مركز التدريب على  اعداد كوادر واداريين مؤهلين من الناحية الثقافية والفكرية من أجل خدمة المجتمع وتمكينهم في مواجهة التحديات والصعوبات، هناك  دورات تدريبية في مكتب الحزب وفي بعض الفرعيات إذا اقضت الحاجة، تعمل على تأهيل الاعضاء وتمكينهم من الناحية الادارية والسياسية وحتى في نواحي الحياة اليومية “.

إلى جانب الدورات التدريبية السياسية والفكرية هناك مكتب تنظيمي عام للناحية، مهمة المكتب تتمثل في تنظيم عمل الوحدات التنظيمية ومتابعة أمور التدريب والاجتماعات الدورية مع ابناء المنطقة عموماً.

الإداري في مكتب التنظيم العام للحزب “محمد  بوظان ” يسلط الضوء على عمل المكتب التنظيمي لناحية الشدادي قائلاً :

“مهمة مكتب التنظيم العام تتمثل بشكل أساسي في تنظيم الخلايا الحزبية ضمن الفرعيات والقرى التابعة لناحية الشدادي، تتبع مكتب الشدادي ثلاث محليات وفرعيتين شمالية وجنوبية ومحلية الخط الشرقي ومحلية عبدان ومركدة والدشيشة، تتابع المكتب عمل الوحدات التنظيمية الحزبية والاجتماعات الشهرية، كذلك متابعة أمور التدريب، ونقوم بالتنسيق مع جميع وجهاء العشائر ونتابع عقد الاجتماعات الدورية من أجل مناقشة الامور التنظيمية للحزب وإيجاد الحلول للقضايا المجتمعية وقضايا أخرى مع الوجهاء والأهالي في جميع بلدات وقرى ناحية الشدادي”.

ناحية الشدادي والبلدات والقرى التابعة لها كباقي مناطق شمال شرق سوريا عانت قبل الازمة السورية كثيراً وخلال اعوام الأزمة السورية تعرضت لهجمات ارهابية إلى إن تحررت، واليوم تنبعث هذه المنطقة من جديد لذا يسعى حزب الاتحاد الديمقراطيPYD إلى الدفع بعجلة الوعي السياسي والفكري المبني على مفهوم السياسة الديمقراطية التي تتخذ من “الإدارة الذاتية” من الناحية النظرية والعملية اساساَ لها في بناء سوريا حرة ديمقراطية لكل ابنائها. 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق