مانشيتنشاطات

حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في ساربروكن الألمانية يعقد اجتماعه الموسع

عقدت منظمة ساربروكن لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD في أوروبا أمس، السبت/10 فبراير، اجتماعها الموسع بمشاركة أكثر من خمسين رفيقاً ورفيقة وحضور ادارية الحزب في أوروبا الرفيقة زوزان ديرك.
هذا وبعد الوقوف دقيقة صمت على أرواح السهداء تم انتخاب ديوان لتسيير أعمال الاجتماع وبعد الكلمة الترحيبية من الديوان المنتخب قدمت الرفيقة زوزان ديرك مداخلة حول الوضع السياسي والمستجدات الراهنة في كردستان عموماً وروج آفا وشمال وشرق سوريا خصوصاً.
كما وتم البدء بمناقشة جدول أعمال الاجتماع الموسع بقراءة تقرير منظمة الحزب في ساربروكن ومن ثم مناقشة الوضع السياسي وتطورات المرحلة في ظل العدوان التركي الهمجي المستمر على مناطق الادارة الذاتية لشمال وشرق سوريا واستمرار العزلة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبد الله أوج آلان، كما تم القاء الضوء على الوضع السوري عموماً والذي يزداد تعقيداً يوماً بعد يوم نتيجة لتداخل الأجندات الاقليمية والدولية والتي باتت سوريا ساحة للصراعات بين هذه القوى وأجنداتها.
كذلك تم قراءة التقرير العام لحزب الاتحاد الديمقراطي PYDوالتوقف على الوضع التنظيمي في ساربروكن ومناقشة سبل تفعيله وتطويره. وانتهى الاجتماع بوضع خطة عمل لنضال الحزب في ساربروكن.

زر الذهاب إلى الأعلى