مانشيتنشاطات

حزب الاتحاد الديمقراطي يعقد اجتماعاً جماهيرياً في فرانكفورت

ضمن سلسلة اللقاءات والاجتماعات التي عقدها حزب الاتحاد الديمقراطي، عقد حزب الاتحاد الديمقراطي اليوم الاحد 1 آب، اجتماعاً جماهيرياً في مدينة فرانكفورت الألمانية، بحضور بدران جيا كرد نائب الرئاسة المشتركة للإدارة الذاتية الديمقراطية، وذلك للوقوف على أخر التطورات السياسية والعسكرية في شمال وشرق سوريا.

وأوضح جيا كرد إن الادارة الذاتية تشهد انفتاحاً سياساً اكثر من المراحل السابقة، كما وركز على الأوضاع السياسية والميدانية في شمال وشرق سـوريا، وخاصة المناطق المحتلة من قبل تركيا، منوهاً إلى ضرورة أن تلعب الجالية الكردية دورها في فضح هذه الجرائم في أوروبا.

وفي السياق ذاته تطرق جيا كرد إلى دور تركيا القذر في المنطقة قائلاً “إن أهداف الدولة التركية لم تعد خافية على أحد، الجميع بات يعلم أنها تضع الشعب الكردي أو أي مشروع ديمقراطي يقوده في الشرق الأوسط في دائرة استهدافها”.
مبيناً أن “القضية أكبر من أن يتم التعامل معها بشكل سطحي على أساس صراع بين طرفين فقط، هذا الصراع تاريخي ويستهدف الوجود الكردي قبل أي شيء آخر”.
هذا وحث نائب الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، بدران جيا كرد، على ضرورة الوقوف في وجه مخططات الدولة التركية، مشدداً على أن ذلك “مهم لكل كردي وطني في العالم”.
واستكمل حديثه قائلاً “هناك بعض الأطراف الكردستانية غامضة في تعاملها مع الإدارة الذاتية وتطبّع علاقاتها مع أطراف أخرى معادية للكرد، هذه السياسة لا تخدم الكرد في أي مكان”.
مضيفاً بقوله “علينا التعامل بشفافية مع الخطوط الحمراء للشعب الكردي، وهذه الخطوط واضحة للجميع ولا يمكن لأي طرف كردي في الوقت الحالي التعامل مع الدولة التركية على أساس أنها دولة صديقة بينما تقوم هي بمحو وجود الكرد في عفرين وسري كانيه وكري سبي وفي مناطق أخرى”.
واختتم حديثه بالإشارة إلى مساعي الإدارة الذاتية ومحاولاتها المستمرة في تقديم الأفضل لأبناء المنطقة، وتطوير إدارة المنطقة، وفي هذا الخصوص طالب بدران جيا كرد أبناء الجالية في ألمانيا بتقديم المساندة بالطرق الممكنة لتطوير هذا المشروع التاريخي لمكونات المنطقة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق