PYDالأخباربياناتروجافامانشيت

أهالي مدينة الحسكة يستنكرون الهجمات التركية على مناطق شمال وشرق سوريا

أصدر أهالي مدينة الحسكة اليوم، الثلاثاء بياناً الى الرأي العام تنديداً بالانتهاكات التركية على مناطق شمال وشرق سوريا, وبحضور المئات من أهالي مدينة الحسكة، والعشرات من أعضاء المؤسسات المدنية.

وقُرأ البيان أمام مركز حزب الاتحاد الديمقراطي مدينة الحسكة من قبل الإدارية في الحزب “عزيزة حسو”.

قالت في بداية البيان “إلى أن دولة الاحتلال التركي مستمرة بحملة الإبادة الممنهجة ضد الشعب الكردي وشعوب المنطقة، قاطبة منذ بداية الحراك الثوري في المنطقة وحتى الآن”.

ونوه البيان إلى أن زادت الدولة التركية في الآونة الأخيرة من حدة هجماتها بالطائرات المسيرة على مناطق شمال وشرق سورية والتي أدت إلى استشهاد الكثير من المدنيين والأطفال وعدد من القادة والمقاتلات من الذين حاربوا تنظيم داعش وهزموه إلى جانب التحالف الدولي، وقبل أيام استهدفت الدولة التركية على طريق الحسكة تل تمر وبالقرب من قاعدة للتحالف الدولي مركزا للتعليم الخاص للبنات تحت رعاية الأمم المتحدة بطائرة مسيرة مما أدى إلى استشهاد أربعة أطفال بنات وجرح عدد آخر، حيث تمثل هذه الهجمات ذروة الإرهاب”.

وأضاف البيان: “أن الهجمات تأتي في سياق الثأر لهزيمة داعش في المنطقة، في خطوة تهدف إلى إحياء داعش مرة أخرى في سبيل تنفيذ أجندات الدولة التركية في المنطقة والعالم”.

واستنكر مكونات الحسكة عبر البيان “الهجمات الوحشية لدولة الاحتلال التركية على مناطق شمال وشرق سوريا وإضافة إلى صمت المجتمع الدولي والأمم المتحدة والدولة الروسية التي هي الضامن لوقف هذه الاعتداءات والتحالف الدولي الذي هو شريك لقوات سورية الديمقراطية في مكافحة الإرهاب في المنطقة”.

ودعا البيان في النهاية “المجتمع الدولي والأمم المتحدة إلى تحمل مسؤولياتها الأخلاقية وإيقاف هذه الهجمات الوحشية على المنطقة وشعوبها”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق