مانشيتنشاطات

حزب الإتحاد الديمقراطي PYD يحيي الذكرى التاسعة عشرة لميلادهٍ في العاصمة برلين

نظم حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في أوروبا حفلاً جماهيرياً احياءً للذكرى التاسعة عشر لتأسيس الحزب في العاصمة الألمانية برلين أمس الأحد 24 سبتمبر، بمشاركة المئات من أبناء الجالية الكردستانية وحضور العديد من ممثلي الأحزاب والشخصيات الكردستانية.
وبعد الوقوف دقيقة صمت اجلالاً لأرواح شهداء الكرد وكردستان وتقديم كلمة ترحيبة من اللجنة المنظمة ابتدأت الاحتفالية بكلمة للرئيس المشترك لحزبنا حزب الاتحاد الديمقراطي PYD الرفيق صالح مسلم الذي انضم الى الاحتفالية عبر خدمة السكايب، هذا وبارك الرفيق مسلم في كلمته لرفاق الحزب والجماهير الكردية الذكرى التاسعة عشر لتأسيس الحزب، كما وتحدث عن مخاضات المرحلة التي تم فيها تأسيس الحزب ومدى التضحيات التي قدمها رفاقه وجماهيره منذ بدايات التأسيس وحتى وصوله ليكون المعادل السياسي الأقوى في روج آفا وليقود المرحلة السياسية الحساسة التي مرت فيها سوريا عموماً وروج آفا على وجه الخصوص ويحقق لشعبنا مكتسبات سياسية حقيقية تتوّجت بالادارة الذاتية لشمال وشرق سوريا ليكون الحزب أحد أهم الأسس لهذه الادارة الى جانب الشركاء السياسيين ومكونات المنطقة.
وأكد مسلم على ضرورة فك العزلة المفروضة على القائد أوجلان ليكون أحد أركان بناء السلام والديمقراطية في المنطقة، مشيراً في الوقت ذاته الى تضحيات الشهداء وعوائلهم التي كانت الركيزة لاستمرار حزب الاتحاد الديمقراطي PYD وتطوير نضاله. وفي ختام كلمته أكد مسلم أن هذا الحزب سيبقى وفياً لشعبه وقيم شهداءه.
واستمرت فعاليات الاحتفالية بالفقرات الفنية لباقة من نجوم الفن الكردستاني تخللتها العديد من الكلمات لشخصيات سياسة وحزبية والتي باركت لحزبنا الذكرى التاسعة عشر لتأسيسه.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق