الأخبارمانشيتنشاطات

حزبنا يواصل بعقد الاجتماعات لعوائل الشهداء في حلب

نظم  حزب الاتحاد الديمقراطي PYD أمس 17 آذار في حلب اجتماعاً للعوائل الشهداء في (احياء الشيخ مقصود و الأشرفية) و بالتنسيق مع مجلس عوائل الشهداء في حلب ، ضمن حملة الزيارات والاجتماعات التي ينظمها الحزب بشكلٍ شبه يومي للاطلاع على اوضاع عوائل الشهداء وضمن لسياق التنظيمي لسياسة الحزب.

وحضر الاجتماع المئات من العوائل الشهداء من عموم المكونات، وبعد الوقوف دقيقة صمت لاستذكار شهداء الحرية.

ألقى الرئيس المشتركة لمجلس عوائل الشهداء في حلب محمد أحمد كلمة الافتتاحية رحب  فيها بالحضور و بالرئيسة المشتركة لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD عائشة حسو.

بدورها ألقت الرئيسة المشتركة لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD  عائشة حسو كلمة قالت فيها: “في ظل غياب اي بوادر للحل السوري، وفي ظل عقلية النظام البعثي التي لا تقبل بأية حلولٍ ديمقراطية ولا تعترف بالواقع السوري الراهن، وما آلت إليه الاوضاع في البلاد حيث يعيش أكثر من 90 بالمئة من الشعب السوري يعيش تحت خط الفقر ناهيك عن البطالة والفساد والفلتان الأمني المستشري في أغلب مناطق سيطرة النظام البعثي”.

وأشارت إلى  الدور الروسي السلبي وطريقة تقاربه من الأزمة السورية منوهةً إلى العلاقة بين روسيا وتركيا وما نتجت عنها من احتلال تركيا لكل من عفرين وسريكانيه وتل أبيض.

وتحدثت عن السياسة التركية وممارساتها تجاه القائد أوجلان ومعتقلي الرأي في تركيا مشيرة إلى الالاف من المعتقلين الكردي في سجون  النظام الفاشي في تركيا.

وقالت ” أن حالة العزلة المشددة التي يتعرض لها القائد عبد الله اوجلان، في ظل  حكومة حزب العدالة والتنمية منافية لكل المبادئ والمواثيق الانسانية والحقوقية” .

وطالبت المجتمع الدولي و مجلس الأمن ومنظمات حقوق الإنسان إلى تحمل مسؤولياتهم تجاه العزلة المفروضة على القائد عبد الله اوجلان.

وقالت في ختام حديثها ” بروح مقاومة العصر و الكرامة نعاهد بأننا ماضون في المقاومة حتى تحقيق كامل الأهداف وتحرير كل الاراضي التي احتلتها تركيا، وسنناضل بكل بقوتنا وإرادتنا في سبيل تحرير القائد عبد الله اوجلان وبناء سوريا ديمقراطية مجتمع أخلاقي سياسي”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق