PYDالأخبارمانشيت

حزبنا يعقد المؤتمر التنظيمي الثاني لناحية شيران

عقد حزب الاتحاد الديمقراطي PYD أمس الأثنين ٥ /٤ /٢٠٢١  المؤتمر التنظيمي لناحية شيران في إقليم الفرات

وبحضور الرئاسة المشتركة للحزب الاتحاد الديمقراطي PYD،عائشة حسو، وأنور مسلم، وأعضاء المجلس العام في إقليم الفرات عقد مؤتمر ناحية شيران تحت شعار (بالتنظيم ومقاومة الشعب الثوري ندمر الاحتلال ونحمي الأمة الديمقراطية).

وبدأ المؤتمر بدقيقة صمت على أرواح الشهداء ثم ألقت  الرئيسة المشتركة لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD عائشة حسو كلمة الافتتاحية.

وتحدثت فيها عن الأزمة السورية بشكلٍ عام وعن أبرز المستجدات السياسية.

وذكرت حسو بأن ما تسمى بالمعارضة والنظام السوري لا يمتلكون أي مشروع سياسي ديمقراطي لحل الأزمة السورية.

 وقالت حسو :” مشروع الأمة الديمقراطية في شمال وشرق سوريا يمثل تجربة رائدة لحل الأزمة  السورية، وبأن الادارة الذاتية الديمقراطية هي نتاج جهود مشتركة للقوى السياسية والمجتمعية الوطنية المؤمنة بالديمقراطية”.

وأشارت عائشة حسو في كلماتها إلى إن المجتمع المنظم هو القادر على البناء مشيرة إلى ضرورة  تفعيل كل الطاقات في سبيل حماية مكتسبات المجتمع وتحرير المناطق التي احتلتها تركيا والمجموعات المرتزقة.

بدوره بارك  كيلو عيسى عضو المجلس العام للحزب عقد مؤتمر ناحية  شيران، وأكد على إن حزب الاتحاد الديمقراطي قدم تضحيات عظيمة في سبيل الحرية والديمقراطية.

 بدروها تحدثت الإدارية في مؤتمر ستار مزكين خليل في كلمة لها خلال المؤتمر عن دور المرأة في حزب الاتحاد الديمقراطي  على الصعيد السياسي والتنظيمي وفي عموم المجالات .

وبعد قراء التقارير التنظيمية والسياسية فتح باب النقاش للحضور.

وفي ختام المؤتمر فتح باب الترشح والانتخاب لتشكيل مجلس جديد لناحية شيران، وتم انتخاب سبعة عشر عضو لمجلس ناحية شيران من أصل اثنان وثلاثون مرشحاً.

بدوره بارك الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD أنور مسلم عقد مؤتمر شيران على جميع اعضاء حزب الاتحاد الديمقراطي، وتمنى للأعضاء الجدد التوفيق في مهاهم .

 وقال أنور مسلم في ختام كلمته: “علينا أن نكون لأقين بتضحيات شعبنا وشهداءنا وأن نعمل على ترسيخ مفهوم الأمة الديمقراطية وأن نعمل على تنظيم الشعب وأن نكون يداً واحداً في مواجهة التحديات وأن نعمل من أجل بناء سوريا حرة ديمقراطية”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق