PYDالأخبارالمرأةمانشيتنشاطات

حزبنا يشارك باحتفالية 8 آذار في إقليم الرقة

شارك حزبنا والمئات ممثلين عن الاحزاب السياسية والمجالس المدنية والعسكرية ومنظمات المجتمع المدني وكافة الحركات النسوية على مستوى شمال وشرق سوريا أمس, السبت, بتاريخ 5 آذار بالاحتفالية التي نظمتها تجمع نساء زنوبيا في الملعب الاسود بالرقة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.

بدأت الاحتفالية بالوقوف دقيقة صمت اجلالاً لشهيدات الحرية, تلاها إلقاء عدة كلمات منها كلمة باسم حزب الاتحاد الديمقراطي   PYDمن قبل  “فوزة يوسف” عضوة الهيئة الرئاسية لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD, بدأت كلمتها بالتهنئة لجميع النساء السوريات والنساء العالم أجمع بهذه المناسبة التاريخية.

وأشارت إلى أننا بدأنا ثورة جديدة على هذه الارض الطيبة مثلما قامت جداتنا بتطوير اول ثورة وهي الزراعة والخبز وثورة الشعب وثورة الشعر والقصيدة على هذه الارض, ونحن اليوم نقوم ببناء مجتمع جديد وثورةٍ جديدة ونهديها للإنسانية, حيث قمنا بحماية العالم من  الارهاب على هذه الارض وخاصةً في الرقة، ونعيش يوماً تاريخياً وهو أننا في المكان الذي كان يباع فيه النساء, واليوم أصبحت ثورة المرأة وهذا اكبر انجاز حققناه كنساء في هذه المرحلة.

وأكدت في ختام كلمتها بالقول:  في هذه المناسبة نؤكد بأنه لن يؤدي أي شيء الى تراجعنا عن خط الحرية ونؤكد بأننا مستعدين لتقديم اجمل التضحيات في سبيل ان نعيش بحرية وكرامة.

واستكمل الحفل بالرقص الشعبي والفنون شعبية واغاني شعبية وثورية للمرأة من قبل مركز الفنون والثقافة في الرقة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق