مانشيتنشاطات

حزبنا يستقبل “المبادرة الجماهيرية لوحدة الصف الكردي” ويؤكد استعداده للوحدة  

زار وفد من المبادرة الجماهيرية لوحدة الصف الكردي حزبنا حزب الاتحاد الديمقراطي في مركزه العام بمدينة قامشلو يوم أمس الأربعاء.

هذا وضم وفد المبادرة الجماهيرية لوحدة الصف الكردي كلاً من: <ملفان لفان رسول، علي شمو، عاطف صبري، عبد الوهاب خليل، لقمان ميرزا، محمد القادري، خالص مسور، سيلفا علي، أفين عباس، لوري تلداري، ابراهيم ولي، كانيوار باديني>.

واستقبل الوفد الزائر من قبل < صالح مسلم عضو هيئة الرئاسة المشتركة لحزب الاتحاد الديمقراطي، سما بكداش الناطقة الرسمية باسم الحزب، خليل عثمان الرئيس المشترك لمكتب العلاقات، روهات ملا خليل عضو مكتب العلاقات في الحزب>.

وتمحور اللقاء حول الوحدة الوطنية الكردية وضرورتها في المرحلة الحالية، وبدوره أكد حزبنا على استعداده لأي عمل أو خطوة تصب في مصلحة الكردية العليا، وثمّن جهود المبادرة الجماهيرية لوحدة الصف الكردي.

وبصدد هذه الزيارة والهدف منها، قال عاطف صبري عضو اللجنة الاستشارية للمبادرة الجماهيرية لوحدة الصف الكردي لموقع PYDROJAVA :

بعد التنسيق مع حزب الاتحاد الديمقراطي التقينا به في مركزه، باسم مبادرتنا التي تشكلت من مستقلين وشخصيات اعتبارية ضمن المجتمع بهدف تقريب الأطراف السياسية في روج آفا، ناهيك عن أننا نجد أنفسنا جهة شعبية داعمة لمبادرة القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية مظلوم عبدي الهادفة إلى الوحدة الوطنية الكردية.

أردنا اللقاء بحزب الاتحاد الديمقراطي للاطلاع على رؤياه وموقفه من الوحدة الوطنية، وإدارة الحزب التي استقبلتنا أكدت استعدادها لأي خطوة بهذا الصدد، مؤكدين على شفافيتهم حيال الوحدة الوطنية.

لابد أن تتوضح في الأيام المقبلة الخطوط الحمراء من الخطوط الخضراء، من يعادي الوحدة ويتاجر بها، الشعب لن يرضخ له ولن يقبل به.

تركز برنامجنا في البداية على تأسيس لجنة العلاقات والهيئة الاستشارية ولأجل تنظيم الفعاليات في الفترة المقبلة بجميع مدن روج آفا أسسنا في كل منطقة لجنة لهذا الصدد، على أن يتم زيارة كل الشخصيات المهمة والاعتبارية في المجتمع والأخذ برأيهم، ليتم بعدها فتح قنوات التواصل مع الأحزاب السياسية، وبالمحصلة من يقف عائقاً أمام الوحدة الوطنية علينا أن نلعب دورنا تجاهه ووضع حد له.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق