الأخبارمانشيت

حزبنا يزور الحزب الآشوري الديمقراطي في تل تمر

زار الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD أنور مسلم، والرئاسة المشتركة لمكتب العلاقات روهات ملا خليل وخليل عثمان، وعدد من إداريي الحزب في تل تمر، مكتب الحزب الآشوري الديمقراطي في تل تمر، وكان في استقبالهم ” جوني هرنر عضو اللجنة المركزية، ومسؤول الشبيبة فادي خوشابا، والعديد من الاعضاء: الشماس شليمون، شيمون يونان، وسركيس ميرزا وجميلة كاكو بفرع سوريا للحزب الآشوري الديمقراطي في تل تمر يوم أمس 16 أيلول، للحديث عن وضع الآشوريين في شمال وشرق سوريا.
حيث تم النقاش حول الوضع السياسي في سوريا بشكل عام وفي روج آفا بشكل خاص،
وخلال الحديث أكد حزبنا بأننا سنعمل على تخطي أي مشكلة تواجه الأهالي في تل تمر، ونسعى للتعايش المشترك بين جميع المكونات في سوريا.
وبدوره أشار الحزب الآشوري الديمقراطي إلى أنه من الضروري عودة كافة المواطنين الذين هاجروا خارج روج افا بسبب الحرب الدائرة في البلاد وأكدوا على أنهم يبذلون جهودهم حيال ذلك.
ومن جانبه نوه خليل عثمان الرئيس المشترك لمكتب العلاقات في حزب الاتحاد الديمقراطي PYD إلى إنه قبل تأسيس الإدارة الذاتية كانت جميع الشعوب والمكونات تعاني من الظلم والاضطهاد وكبت الحريات أما بعد تأسيسها أصبحت كل الشعوب في شمال وشرق سوريا تعيش بحرية وكرامة وتمارس طقوسها وعاداتها دون ضغوط من أحد، حيث تسعى الإدارة الذاتية الديمقراطية إلى نيل كافة المكونات لحقوقهم المشروعة.
وفي الختام تمنى الطرفان السعي لتحقيق سوريا ديمقراطية لامركزية.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق