مانشيتنشاطات

حزبنا يبدأ بحملة في إقليم الفرات

أعلن حزبنا، حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في إقليم الفرات عن بدء حملة تحت شعار “لا للاحتلال التركي، نعم لحماية مكتسبات الثورة”، حيث تم اليوم بتاريخ 14أيلول إلقاء بيان باللغة الكردية من قبل أحمد شيخو عضو الهيئة التنفيذية للحزب في إقليم الفرات، وذلك في ساحة المرأة الحرة بمقاطعة كوباني.

هذا وتم تحديد أهداف الحملة كما جاء في البيان كما يلي:

– تحرير جميع المناطق السورية المحتلة من قبل الاحتلال التركي بكافة السبل, وحملتنا اجتماعية وتنظيمية وسياسية وانتفاضة مدنية، حملة وطنية ديمقراطية بالشخصية الحرة والمجتمع الحر.

-هذه الحملة ليست مؤقتة بل مستمرة حتى النصر وذلك بتضمين حقوق شعبنا على كافة الأصعدة وذلك وفق المعاهدات والمواثيق الدولية.

– العدو الرئيسي لشعبنا هو الاحتلال التركي للأراضي السورية وفي مقدمتها مناطق شمال شرق سوريا.

– السياسة العدائية التي تتبعها الدولة التركية وضعتها في موقف لا يحسد عليه، حيث بقيت وحيدة أمام المجتمع الدولي وجعلتها تعاني من مشاكل اقتصادية واجتماعية وسياسية على الصعيد الداخلي وكذلك مع المجتمع الدولي، حيث باتت قابلة للانفجار على الصعيدين الداخلي والخارجي في أية لحظة.

– القوى السياسية الدولية المهيمنة بصدد تغيير الخريطة الجغرافية والسياسية في الشرق الأوسط وتعتبر ما يحصل حرب عالمية ثالثة لذا تحاول من أجل تطبيق هذا المخطط لكن لم يقرروا حتى الآن مصير الشعب الكردي وتضمين حقوقهم المشروعة على أراضيهم التاريخية لذا يجب علينا من خلال هذه الحملة ومن خلال قوتنا الجوهرية والسياسية وإرادتنا الحرة أن نحقق هدفنا في تضمين حقوقنا المشروعة.

– لذا يجب تضمين الحرية من خلال هذه الحملة وستنتشر في كافة المناطق وكذلك الأشخاص الذين يؤمنون بمبادئ وأهداف مشروع الأمة الديمقراطية في التآخي والتعايش المشترك بين كافة المكونات وكذلك يجب أن تكون دافعاً لأجل تحقيق الوحدة الوطنية الكردية والسورية.

– نداءنا إلى قدوة المجتمع الشبيبة والمرأة بأن نتضامن مع هذه الحملة ونستمر بالروح الثورية بالروح النضال من أجل الانتقام لشهداء الثورة “بروح مقاومة كوباني، بروح مقاومة حفتانين حتى تحقيق أهداف هذه الحملة وفك أسر القائد آبو ووجوده بيننا طليقاً حراً.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق