مانشيتنشاطات

حركة المجتمع الديمقراطي تهنئ انعقاد المؤتمر الثامن لحزبنا وانتخاب الرئاسة المشتركة فيه

استقبلت اليوم الاثنين (2آذار 2020) الرئاسة المشتركة لحزبنا حزب الاتحاد الديمقراطي PYD وفداً من حركة المجتمع الديمقراطي TEV-DEM التي هنأت انعقاد المؤتمر الثامن لحزبنا وانتخاب عائشة حسو وأنور مسلم فيه رئاسة مشتركة للحزب.

وعقد حزبنا حزب الاتحاد الديمقراطي مؤتمره الثامن الاعتيادي تحت شعار (بالاتحاد الديمقراطي ندحر الاحتلال، نطور الإدارة الذاتية ونبني سوريا الديمقراطية) على مدار يومي الاثنين والثلاثاء (24-25 شباط 2020) في مركز آرام ديكران للثقافة والفن ببلدة رميلان التابعة لمقاطعة قامشلو في إقليم الجزيرة، وذلك بحضور أكثر من (600) عضو، بالإضافة إلى الأحزاب والشخصيات السياسية والمجتمعية ومن الشيوخ ووجهاء العشائر من كافة مكونات المجتمع في شمال وشرق سوريا ومؤسسات الإدارة الذاتية الديمقراطية.

واُستقبِلَ الوفد في المركز العام للحزب بمدينة قامشلو، من قبل الرئاسة المشتركة للحزب عائشة حسو وأنور مسلم والرئيس المشترك لمكتب العلاقات في الحزب خليل عثمان.

بينما ضم الوفد الزائر كلاً من: “الرئاسة المشتركة لحركة المجتمع الديمقراطي زلال جكر وغريب حسو، وإداريّ الحركة تاز باشا، زينب حبش، دجوار أحمد آغا، غالب درويش”.

وهنأت حركة المجتمع الديمقراطي TEV-DEM انعقاد المؤتمر الثامن لحزبنا، وانتخاب الرئاسة المشتركة للحزب فيه عائشة حسو وأنور مسلم.

وأثنت الحركة خلال زيارتها على القضايا التي تطرق لها المؤتمر، بالإضافة إلى المقررات التي تمخضت عنه وضرورة تحقيقها خصوصاً في هذه المرحلة التي تمر بها المنطقة.

كما وتطرق الجانبان إلى الخط الثالث وضرورة تطوير العلاقات والاتفاقات بما يخدم ضمان وحقوق شعبنا ومكونات المنطقة. وأكدا على الدور الريادي الذي تلعبه المرأة في حزب الاتحاد الديمقراطي وثورة روج آفا عموماً وذلك بغية تحقيق المساواة بين الجنسين.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق