الأخبارروجافامانشيت

جلال زناتي: حزب العمال الكردستاني حركة تحرر وطنية وليست إرهابية

حول حملة المطالبة بإزالة حزب العمال الكردستاني من قائمة (الإرهاب) قال الباحث والأستاذ المساعد بقسم العلوم الاجتماعية في كلية التربية بجامعة الإسكندرية “جلال زناتي” في حديث مع وكالة الأنباء ANHA: إن حزب العمال الكردستاني هو حركة مقاومة مشروعة للنضال الخاص بالشعب الكردي ضد الاحتلال التركي وممارساته ضد المواطنين العزّل.

وأفاد بأن أسباب إدراج اسم حزب العمال الكردستاني في قوائم (الإرهاب) ترتبط بمصالح الولايات المتحدة مع دولٍ بعينها مثل تركيا كعضو في الناتو.

وأكد زناتي في تصريحه للوكالة أن دور حزب العمال الكردستاني في القضاء على تنظيم داعش كان كفيلاً بإزالة اسم الحزب من قوائم الإرهاب.

وفي السياق قال جلال زناتي: كل الحملات التي تدعم إزالة اسم حزب العمال الكردستاني من قوائم الإرهاب هي مبادرات راقية، وتضع الأمور في نصابها الصحيح،

وأضاف: الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي على علمٍ تام بأن حزب العمال الكردستاني هو حركة مقاومة مشروعة وليست إرهابية

واعتبر زناتي حزب العمال الكردستاني حركة مقاومة مشروعة للنضال الخاص بالشعب الكردي ضد الاحتلال التركي وممارساته ضد المواطنين العزّل من قبل أردوغان وحزب العدالة والتنمية الذي يسيطر على تركيا. وأكد أن الخطأ الكبير الذي وقعت فيه بعض الدول هو تصنيف حزب العمال ضمن القوائم (الإرهابية)

 وشدد على أنه مع إزالة اسم حزب العمال الكردستاني من قوائم الإرهاب؛ لابد من العمل على تحرير الزعيم المناضل آبو من قمع الدولة التركية.

جلال زناتي وفي ختام حديثه أوضح أن وضع اسم حزب العمال الكردستاني في قوائم (الإرهاب) هو لأغراض سياسية وتحالفات إقليمية، ولا يعبّر عن الحزب كحركة تحرر وطنية، كما تراه الكثير من الدول ومن بينها مصر التي ترى حزب العمال الكردستاني حركة مقاومة مشروعة وليست إرهابية.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق