بياناتمانشيت

تهنئة بمناسبة الذكرى الـ(47) لتأسيس الاتحاد الوطني الكردستاني

الرفاق والرفيقات في الاتحاد الوطني الكردستاني:

أن الظروف التي دعت إلى تأسيس الاتحاد الوطني الكردستاني (YNK) في عام 1975كانت ظروف تاريخية بامتياز بالنسبة إلى الشعب الكردستاني الذي كان قد فقد كل آماله وطموحاته وبتأسيسه استطاع حزبكم أن يعيد الأمل للشعب الكردستاني في بناء مستقبل جديد.

الرفاق في الاتحاد الوطني الكردستاني (YNK):

أن الظروف التي نمر بها اليوم تكاد تكون هي نفسها التي مرت بها شعبنا منذ (47)عاماً حيث تزداد الهجمات على الشعب الكردستاني ويسود الانقسام والتشرذم وفي هذه الظروف نتأمل بأن يتمكن حزبكم من القيام بالواجب الملقى على عاتقه كما عهدناه دوماً ويحقق طموح وأمال شعبنا في تجاوز هذه الظروف بنجاح كون الاتحاد الوطني الكردستاني عمل منذ بدايات تأسيسه على تعميق الوعي بحقوق الكرد ومستقبلهم، برؤية متبصرة، وكان صاحب مواقف معتدلة ومسؤولة خلال مسيرته السياسية وعمل جاهداً على الاستقرار السياسي، والتناغم بين جميع الأطراف السياسية ليكون الجميع في خدمة مصالح الشعب الكردي, وفي هذا الوضع الحرج والتحديات التي تواجه الشعب الكردستاني، فإننا بحاجة إلى التلاحم والعمل المشترك ووحدة الصف أكثر من أي وقت مضى.

يسرنا نحن في الرئاسة المشتركة لحزب الاتحاد الديمقراطي (PYD) ونيابة عن جميع أعضاء ورفاق حزبنا أن نهنئ كافة قيادات حزب الاتحاد الوطني الكردستاني بمناسبة حلول الذكرى السابعة والأربعين لتأسيس حزبكم.

ومن خلاله نعبر عن اعتزازنا بما حققه حزبكم خلال فترة الـ47 عاماً من إنجازات ومكاسب عظيمة، وفي الحفاظ على وحدة شعبنا وتجنيبه كل أنواع الانقسامات والتشرذم.

وفي الوقت نفسه نثمّن إسهام حزبكم الفاعل والايجابي للنهوض بالشعب الكردستاني والخروج به من محنته والانتصار لإرادته في تحقيق المصالح الوطنية الشاملة.

نهنئكم مرة أخرى، ونتمنى للاتحاد الوطني الكردستاني دوام التقدم والنجاح.

الرئاسة المشتركة لحزب الاتحاد الديمقراطي (PYD)

1/6/2022

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق