PYDآخر المستجداتالأخبارروجافامانشيت

تنظيم حزبنا في سويسرا يعقد مؤتمره السابع

عقد حزب الاتحاد الديمقراطي PYD تنظيم سويسرا اليوم الأحد ٢١ نوفمبر كونفرانسه السابع في مدينة زيورخ السويسرية.

المؤتمر السابع تنظيم سويسرا

بعد الوقوف دقيقة صمت على أروح شهداء الحرية قرأ عضو منسقية حزب الاتحاد الديمقراطي في سويسرا، كلمة الافتتاحية، وتم انتخاب أعضاء ديوان المؤتمر، ليتم قراءة تقارير الوضع السياسي و التنظيمي والبرامج والمقترحات المقدمة للمؤتمر.

بدوره ألقى عضو الهيئة الرئاسية لمجلس سوريا الديمقراطية حسن محمد علي كلمة عن التطورات السياسية الأخيرة التي تشهدها المنطقة بشكل عام وسوريا وكردستان بشكل خاص.

مشيراً إلى أن منطقة شمال وشرق سوريا قدمت الآلاف من الشهداء في سبيل الحفاظ على مكتسبات ثورة مكونات شمال وشرق سوريا التي قادها الشعب الكردي.

كذلك، أكد على أن شمال وشرق سوريا أصبحت نموذجاً للديمقراطية على الصعيد العالمي بالرغم من كل التحديات والصعوبات والهجمات التركية على مناطق الادارة الذاتية الديمقراطية.

وذكر، بأن مصير مكونات المنطقة مشترك، واليوم تم ترسيخ بنيان هذا المصير عبر آلاف الشهداء من كافة المكونات.

وتطرق محمد علي، إلى مكتسبات الإدارة الذاتية والحوار مع دمشق، التوافقات الداخلية والإقليمية والدولية. كما تحدث عن الدور السلبي الذي تلعبه القوى الإقليمية بتدخلها في سوريا وعن الحرب ضد الإرهاب.

وعن الحل في سوريا أشار حسن محمد علي إلى أن القرار الدولي بالحل السياسي السوري لايزال في طور التكوين مشيراً إلى أن الصراع في سوريا له طابع دولي واقليمي.

وعن الاحتلال التركي وتهديداته ذكر حسن محمد علي أن الحل في سوريا يبدأ بإخراج الاحتلال التركي، وفتح باب الحوار السوري السوري.

وخلال كلمته تطرق عضو الهيئة الرئاسية لمجلس سوريا الديمقراطية حسن محمد علي لجملة من القضايا المتعلقة بشمال وشرق سوريا وعموم سوريا.

وفي ختام المؤتمر تم انتخاب أعضاء مجلس تنظيم PYD في سويسرا. و انتخب كل من علي عمر، وتنزيلة يوسف للرئاسة المشتركة لتنظيم حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في سويسرا.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق