PYDآخر المستجداتالأخبارتقاريرسوريةمانشيت

تقرير يرصد السجون السرية للاحتلال التركي في سوريا

نشر موقع وكالة ” نورث برس” تقريرا حول السجون السرية للاحتلال التركي على الأراضي السورية والتي تأسست مع احتلال تركيا لأجزاء من شمال سوريا خلال السنوات الماضية. وتناول التقرير السجون ومنشأت التعذيب التي بناها الاحتلال التركي سراً.

واعتمد التقرير الذي نشره نورث برس على تقارير وادلة مفصلة لناشطين وشهادات أدلى بها سوريين احتجزوا في هذه السجون. وأشار التقرير إلى أن الناشطون قدموا نسختين من التقرير، واحدة إلى وزارة الخارجية الأمريكية، والثانية إلى الصحفي جوناثان سباير العامل في صحيفة جروسليم بوست.

وبحسب ما ذكرته الصحيفة ” يتعرض المعتقلين للتعذيب بالصدمات الكهربائية، والتجويع والضرب بشكلٍ منهجي، يعتبر الاعتداء الجنسي على المحتجزين من الذكور والاناث، أمراً روتينياً”.

وأفاد التقرير ” منذ 2018 احتجز 8590 في هذه السجون، واختفى 1500 منهم تماما دون أن يتركوا أي سجل”. وبين التقرير أن شبكة السجون تمتد من عفرين وادلب غربا، مرورا باعزاز ومارع والراعي وصولاً إلى جرابلس والباب شرقا.

ويعتبر ملف المعتقلين والمفقودين على يد الاحتلال التركي والمجموعات المرتزقة الإرهابية التابعة لها، ملفا معقدا في طي الكتمان من قبل المنظمات الحقوقية الدولية التي تلتزم الصمت حيال الجرائم والانتهاكات التي يرتكبها الاحتلال التركي والمجموعات الإرهابية في كل من عفرين وسري كانيه وكري سبي وباقي المناطق السورية التي احتلتها الدولة التركية خلال السنوات الماضية.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق